2024-03-01 12:04 ص

Search
Close this search box.
الثلوج تشل حركة السفر...طائرة تتجمد في مكانها

الثلوج تشل حركة السفر…طائرة تتجمد في مكانها

ميونيخ، ألمانيا – أظهرت الصور ومقاطع الفيديو الثلوج وهي تغطي أجزاء من جنوب ألمانيا، حيث توقفت حركة السفر بسبب سوء الأحوال الجوية.

تلقت مدينة ميونيخ ما يقرب من 17 بوصة من الثّلوج. وروتالمونستر، التي تقع في ولاية بافاريا الألمانية، شهدت حتى الآن ما يقرب من 29 بوصة وفقا لهيئة الأرصاد الجوية الألمانية.

أعلن مسؤولون في مطار ميونيخ يوم السبت أن حركة الطيران قد توقفت حتى يوم الأحد على الأقل، حيث من المتوقع استمرار تساقط الثّلوج الكثيفة حتى الليل.

طائرة مغطاة بالثلوج في مطار ميونخ المتجمد

تم إلغاء ما لا يقل عن 760 رحلة في مطار ميونيخ الدولي بسبب تساقط الثّلوج، وفقًا لتقرير شبكة CNN. وذكرت أن وسائل النقل الأخرى، بما في ذلك بعض خطوط الحافلات والقطارات، تم تعليقها أيضًا.

 

الثلوج تشل حركة السفر...طائرة تتجمد في مكانها

 

من جهتها، أفادت إدارة المطار بأن طَائرة رجال الأعمال التابعة لشركة الطيران النمساوية Bairline قد انقلبت على الجزء الخلفي من هيكلها والتصاقها بالمدرج في مطار ميونيخ نتيجة لتراكم الثّلوج هناك، وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية.

وأكد ممثل عن شركة Bairline قائلاً: “تعتبر هذه الطائرة إحدى طائرات شركتنا، وكان سبب الحادث هو هطول الثّلوج بكثافة”، منفيًا في الوقت ذاته صحة الأخبار التي أفادت أن الطائرة كانت في طريقها إلى دبي حيث كان من المقرر مشاركتها في فعاليات مؤتمر المناخ COP28، المكرس للجهود المبذولة في مكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري.

تأثر الرحلات البرية بسبب عاصفة ثلجية

وقالت شركة السكك الحديد الوطنية الألمانية “Deutsche Bahn” إن حركة المرور على خطوط السكك الحديدية من المتوقع أن تتأثر بشكل كبير حتى يوم الاثنين، وفقًا لتقرير CNN.

تأثر السفر البري بالعاصفة الثلجية، حيث تظهر الصور التي تم التقاطها في محطة قطار في ميونيخ قطارات مغطاة بالثّلوج عالقة على القضبان.

 

الثلوج تشل حركة السفر...طائرة تتجمد في مكانها

 

وقالت شركة القطارات الألمانية “دويتشه بان” في بيان إنه تم فرض قيود على السفر بالسكك الحديدية في جنوب ألمانيا يومي السبت والأحد. وأوصت الشركة الأشخاص بتأجيل السفر من وإلى ميونيخ. وتُظهر الصورة أدناه قطار Deutsche Bahn عالقًا على القضبان المغطاة بالثلوج.

ولم تكن أحوال المسافرين على الطرق أفضل بكثير، حيث غطت الثّلوج الطرق وإشارات المرور وإشارات التوقف. ونصحت شرطة المدينة خصوصا بـ”تجنب التنقل غير الضروري، وعدم استخدام السيارة إلا للضرورة القصوى”. وفي الصورة أدناه، اختفت المركبات تقريبًا تحت الطبقة السميكة من الثلج.

 

الثلوج تشل حركة السفر...طائرة تتجمد في مكانها

 

تم استخدام الشاحنات والجرارات لإزالة الثلج من الطريق وجعل المسارات واضحة إلى حد ما للاستخدام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *