الدوري الانجليزي الممتاز: مانشستر سيتي يتغلب على أرسنال (4 – 1)

37

بعد تغلب مانشستر سيتي على ضيفه أرسنال بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد في المواجهة التي جرت على استاد “الاتحاد” يوم أمس، الأربعاء، ضمن منافسات الأسبوع الـ(33) في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم (البريميرليغ)، قلص الفارق بينهما إلى نقطتين وهدد حلم أرسنال في الفوز باللقب لأول مرة منذ نحو 20 عاما.

 

الدوري الانجليزي الممتاز: مانشستر سيتي يتغلب على أرسنال (4 - 1)

 

جدول المحتويات :

ملخص مباراة مان سيتي وأرسنال في الدوري الانجليزي الممتاز:

نجوم مان سيتي لم يضيعوا الكثير من الوقت، فبعد إحكامهم السيطرة على خط الوسط، أطلق اللاعب البلجيكي دي بروين تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لتهز شباك حارس مرمى الارسنال ارون رامسديل في الدقيقة ‘7، ليتقدم مانشستر سيتي بهدف مقابل لا شيء.

كاد دي بروين أن يسدد هدفه الثاني، بعد تمريرة متقنة من زميله هالاند،  لكن البلجيكي لم يستطع وضعها في شباك الحارس رامسديل، فيما أضاع العملاق النرويجي فرصة إحراز الهدف الثاني لمانشستر سيتي.

استمر السيتيسينز في إضاعة الفرص السهلة للتسديد أمام مرمى ارسنال، ليأتي المدافع جون ستونز ويقوم بتسديد الهدف الثاني بضربة رأس إثر ركلة حرة نفذها دي بروين في نهاية الشوط الأول. كان الحكم المساعد قد ألغى الهدف بداعي التسلل ولكن خاصية الVAR أكدت صحته، لتتقدم كتيبة بيب غوارديولا بهدفين دون رد.

 

الدوري الانجليزي الممتاز: مانشستر سيتي يتغلب على أرسنال (4 - 1)

 

ومع بداية الشوط الثاني، تحسن أداء لاعبي أرسنال ولكن لم ينفعهم ذلك، حيث فاجأهم كيفن دي بروين، بتسجيل هدفه الثاني، الهدف الثالث لصالح مانشستر سيتي في الدقيقة ’54، بعدما مرر له هالاند الكرة لتصيب شباك رامسديل بكل سهولة.

استطاع الغانرز تقليص الفارق قبل نهاية المباراة، حيث تمكن المدافع روب هولدينغ من تسجيل الهدف الوحيد لصالح كتيبة المدرب ميكيل أرتيتا في الدقيقة ’86، ولكنه لم يستطع العودة بفريقه للتقدم في نتيجة المباراة. وانحسم اللقاء بإضافة النرويجي هالاند الهدف الرابع في اللحظات الأخيرة.

فرض نادي مان سيتي سيطرته على نظيره ارسنال، إذ استحوذ على الكرة وصنع الهجمات حتى تمكن من هز شباك مضيفه 4 مرات، فيما ظهر فريق “الغانرز” عاجزا أمام منافسه في أغلب مراحل المباراة، مكتفيا بهدف وحيد.

 

الدوري الانجليزي الممتاز: مانشستر سيتي يتغلب على أرسنال (4 - 1)

 

مان سيتي يتجه نحو الصدارة:

وبهذه النتيجة، تمكن نادي مان سيتي من التقدم بفارق 3 نقاط ثمينة، رفعت رصيده إلى 73 نقطة، مع وجود مواجهتين مؤجلتين لكتيبة المدرب بيب غوارديولا، التي احتلت المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز، فيما بقي ارسنال في الصدارة، برصيد 75 نقطة.

يُعد هذا الفوز رقم 12 لفريق “السيتيسينز” على حساب نادي ارسنال في البريميرليغ، وهي أطول سلسلة هزائم لفريق “الغانرز” على مر تاريخ مشاركاته في الدوري الإنكليزي، وفقا لموقع “أوبتا” المتخصص في الإحصائيات الرياضية. فيما تعتبر هذه الخسارة السابعة للإسباني ميكل أرتيتا، مدرب نادي ارسنال، أمام لاعبي بيب غوارديولا في الدوري الإنجليزي الممتاز.

شهدت المباراة توهج متوسط الميدان البلجيكي، كيفين دي بروين، إذ أحرز هدفين وقدم تمريرة حاسمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.