2024-03-01 5:06 ص

Search
Close this search box.
خاتم ذكي يتيح قياس ضغط الدم من خلال "كوسبيتفيت".

خاتم ذكي يتيح قياس ضغط الدم من شركة Kospetfit

يتيح هذا الخاتم للمستخدمين قياس ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، ويوفر تقنية تشبع الدم بالأكسجين (SpO2)، بالإضافة إلى إمكانية مراقبة نوم المستخدم وتتبع مختلف أوضاع النشاط الرياضي. حيث أعلنت شركة “كوسبيتفيت” (Kospetfit) عن إطلاق منتجها الأحدث، وهو الخاتم الذكي “أي هيل رينغ” (iHeal Ring)، الذي يقدم مجموعة شاملة من الوظائف الصحية.

 

خاتم ذكي يتيح قياس ضغط الدم من خلال "كوسبيتفيت".

 

 

خاتم ذكي يتيح قياس ضغط الدم:

أوضحت الشركة الصينية أن وزن خاتمها الذكي الجديد يبلغ 5 غرامات فقط، ويأتي بسُمك يبلغ 3.3 ملم، ويتمتع بمقاومة للماء وفقًا لمعايير الحماية المعروفة بتصنيف IPX8، مما يسمح باستخدامه أثناء ممارسة الرياضات المائية.

وتصل فترة تشغيل البطارية إلى 7 أيام مع الاستخدام العادي، ويتوفر مع محطة شحن كجزء من باقة التجهيزات الاختيارية مقابل 10 دولارات أمريكية، مما يمكن من توسيع فترة التشغيل إلى 100 يوم.

يأتي الخاتم بثلاثة ألوان هي الأسود الفضي والأبيض السيراميكي، ويتاح بأربعة أحجام مختلفة تتراوح بين 49 و68 ملم، بسعر تقريبي يبلغ 200 دولار أمريكي.

 

خاتم ذكي يتيح قياس ضغط الدم من خلال "كوسبيتفيت".

 

 

سوق التكنولوجيا:

تشهد سوق التكنولوجيا القابلة للارتداء، الذي كان يهيمن عليه في السابق الساعات الذكية، ظهورًا ملحوظًا للخواتم الذكية، حيث أصبحت هذه الأجهزة المدمجة، التي كانت في السابق تُعتبر مجوهرات عادية، في مقدمة الابتكار التكنولوجي.

ورغم بساطة مظهرها الخارجي، إلا أن التقنية التي تقف وراء الخواتم الذكية تعد معقدة، حيث تحتوي على مجموعة من أجهزة الاستشعار والرقائق الإلكترونية، مما يمكنها من أداء وظائف متنوعة تتراوح من التعرف على الإيماءات إلى قياس نبضات القلب وضغط الدم.

 

خاتم ذكي يتيح قياس ضغط الدم من خلال "كوسبيتفيت".

 

ويتمثل تنوع السوق في وجود عدة شركات مصنعة للخواتم الذكية، من بينها غو2سليب (GO2SLEEP) وأورا (Oura) وموتيف (Motiv) وتي إتش آي أإ (THIM). وتستعد شركة سامسونغ، كلاعب رائد في سوق التكنولوجيا القابلة للارتداء، لتعزيز وجودها في هذا السوق من خلال خاتمها الذكي “غالاكسي رينغ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *