2024-03-01 4:03 ص

Search
Close this search box.
دراسة هامة عن ال WASABI

دراسة هامة عن ال WASABI

دراسة هامة حول ال wasabi :حيث اثبتت دراسة يابانية أن الواسابي وهو المعجون الأخضر الحار نسبياً الذي يتم تقديمه مع السوشي يساعد على تحسين الذاكرة بشكل كبير جداً في نتائج تجاوزت التوقعات و يؤخذ مسحوق الواسابي من نبتة طبيعية و تعرف بكونها مضادة للأكسدة و الالتهابات.

 

دراسة هامة عن ال WASABI
WASABI

 

هذا المعجون الأخضر الحار هو الذي يمنح السوشي نكهة مميزة ،ينمو هذا النبات الأخضر خلال 12 الى 18 شهر و لا يتم انتاجه اللا بعدد قليل من المناطق في اليابان نظراً لأن زراعته تتطلب ظروفاً خاصة جداً .

يطلق عليه المزارعون اسم الذهب الأخضر.

يرتبط هذا النبات ارتباطاً وثيقاً بالفجل و الملفوف حيث يعرف ايضاً باسم الفجل الياباني، الواسابي يمكن أن يكون اضافة قوية الى النظام الغذائي الخاص بك حيث أوضحت دراسة حوله انه يحتوي على الألياف و البروتين و يعد مصدر هام للطاقة .

كما يحتوي على أنواع كثيرة من المعادن و الأملاح مثل الكالسيوم والحديد و المغنزيوم و الفوسفور و البوتاسيوم و الصوديوم و الزنك و هي جميعها عناصر مهمة في نظامنا الغذائي كما أنه غني بفيتامين C و الثيامين و الريبوفلافين و النياسين و حمض الفوليك و فيتامين A و B6.

يحتوي النبات ايضاً على مستويات عالية من المواد المضادة للأكسدة مثل ايزوثيوسيانيتس كما ان نسبة الكولسترول فيه منخفضة.

الاسم العلمي لنبتة الوسابي هو يوتريما جابونيكوم – Eutrema japonicum.

 

دراسة هامة عن ال WASABI
معجون الواسابي

 

دراسة مذهلة حول الwasabi:

انه ليس مجرد نبات عادي ان فوائده تتخطى المعقول لنتعرف على أهمها:

صحة القلب و الأوعية الدموية:

يمتلك الواسابي خصائص مضادة للكولسترول التي تساعد في خفض مستويات الكولسترول في الدم ، كما يخفض نسبة احتمال حدوث سكتات دماغية و نوبات قلبية.

الايزوثيوسيانيتس الموجود في الواسابي له قدرة عالية على الوقاية من السرطان.

دراسة أخرى تؤكد انه يعمل على كبح تراكم الصفائح الدموية و بالتالي يمنع حدوث التجلطات و تشكل الخثرات عن طريق تحطيم و تثبيط تكون هذه الجلطات في جميع أنحاء الجسم، كما يحد بشكل كبير من الاصابة بأمراض القلب و السكتة الدماغية.

أمراض الجهاز التنقسي:

يمكن للواسابي أن يكون خط الدفاع الأول القوي ضد بعض مسببات أمراض الجهاز التنفسي ، كما أنه أكدت دراسة حديثة أن الرائحة و الأحساس في الأنف بعد تناول الواسابي قد تكون قوية و لكن يمكن أن تفعل الكثير من الخير لصحتك.

 

دراسة هامة عن ال WASABI
WASABI

 

يساعد في انقاص الوزن عن طريق حرق الدهون:

بعض الأبحاث تكشف أن الأوراق الصالحة للأكل تحتوي علة مركبات يمكن أن تمنع نمو و تكون الخلايا الدهنية.

دراسة أخرى تقول أن مستخلص أوراق الواسابي يمنع زيادة الوزن لأنه يثبط نمو و تشكل الخلاها الدهنية .

جيد لصحة العظام:

هذه الخضار ايضاً مفيدة لصحة العظام حيث أنه يحتوي على حمض دي هيدروكسي سيناميك (HCA) لزيادة تكوين العظام و تقليل انهيار العظم.

مفيد لصحة الدماغ:

ITC في الخضروات لها تأثير على الأعصاب ،اظهرت دراسات أنها تزيد من تنشيط أنظمة مضادات الأكسدة التي تقلل الالتهاب في الدماغ و تشير هذه النتائج أن ITCيمكن أن تساعد في منع أو ابطاء الاضطرابات العصبية التنكسية مثل مرض باركنسون.

صحة الجهاز الهضمي:

الواسابي غذاء مفيد لصحة الجهاز الهضمي حيث يحارب جميع السموم و ينظف الأمعاء لأنه غني جداً بالألياف فهي تمنع الامساك و مشاكل الغازات و الانتفاخ.

مفيد للكبد و يقوي جهاز المناعة:

للواسابي علاقة وثيقة بالخضروات مثل البروكلي و الملفوف و التي تحوي مواد كيميائية لتحسين صحة الكبد حيث نجحت هذه المواد الكيميائية في تحييد المواد السامة التي تسبب السرطان بعد فترة و بحسب البحث الواسابي هو مفيد لتعزيز المناعة و السيطرة على الآثار السرطانية.

يحارب التهاب المفاصل:

للواسابي خصائص مضادة للالتهاب تساعد في توفير الراحة من آلام المفاصل و كون الواسابي يحتوي على ايزوثيوسيانات يجعلك هذا أقل عرضة للاصابة ب امراض المفاصل بأنواعها.

يحسن الدورة الدموية:

كما تكلمنا سابقاً انه يمنع تشكل الخثرات الدموية و حدوث الجلطات و بالتالي يحسن من الدورة الدموية و هذا ما يجعل الجسم أكثر نشاطاً  و قدرة على مقاومة الأمراض كما يساعد في ايصال المواد الغذائية و الأكسجين الى جميع خلايا الجسم و هذا بدوره يزيد من عمر الخلايا و نشاطها.

يساعد في الحفاظ على بشرة نقية و نظيفة:

نظراً لقدرته العالية على تخليص الجسم من السموم و تقوية جهاز المناعة و تحسين الدورة الدموية و هذا كله يجع البشرة أكثر صحة و نقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *