2024-02-27 3:43 م

Search
Close this search box.
دعوى قضائية ضد تيك توك

دعوى قضائية ضد تيك توك

دعوى قضائية ضد تيك توك رفعها 5 آلاف أب و أم واصفيين اياه بالمعادل للتبغ.

في الولايات المتحدة الأمريكية تم رفع دعوى من قبل الآباء و الأمهات ضد  تيك توك TikTok بسبب تأثيره الواضح على العقل لدى المراهقين و قد قاموا بوصفه “المعادل للتبغ في العصر الرقمي”

 

دعوى قضائية ضد تيك توك
Tik Tok

 

قامت شركة “ClaimsHero” بقيادة دعوى قضائية لمحاسبة TikTok و الكثير من الآباء يدعمون هذه الدعوى نظراً لملاحظتهم وجود تأثير سلبي على عقول ابنائهم.

و تعد شركة”ClaimsHero” خاصة بالمطالبات بالتعويضات.

 

شركة"ClaimsHero"
شركة”ClaimsHero”

 

دعوى سببها خطير وتأثيره مستمر

يواجه تيك توك مؤخراً انتقادات كثيرة بسبب محتواه الذي يعد ذات تأثير سلبي على العقول لدى مستخدميه المراهقين، وقد حدد بند في يوليو2023 قدرة الآباء على المطالبة في تعويض بعد عام واحد من انشاء الحساب لأطفالهم ،وقد أفاد التحقيق وجود محتوى مثير للقلق على Tik Tok .

وقد شاركت بريتاني إدواردز المقيمة في هارتفورد بولاية كونيتيكت، في نزاع قانوني بسبب منشور مثير للقلق لابنتها البالغة من العمر 12 عامًا على TikTok  يشير إلى إيذاء النفس، مما كشف عن جانب أكثر إثارة للقلق في التطبيق الذي يبدو بشكل عام مثيرًا وجذابًا.

 

دعوى قضائية ضد تيك توك
دعوى قضائية ضد تيك توك

 

ومن جهة أخرى أكد كلف جود مدير شركة “ClaimsHero” ضرورة تحميل تيك توك المسؤولية نظراً لأن ميزات التطبيق التي تسبب الادمان أدت الى ضرر كبير جداً .

المحتوى الجذاب أصبح محتوى مقلق و مؤثر سلبي واضح على عقول الأطفال و المراهقين.

و تخضع منصة التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة  Tik Tok الى تدقيق مكثف للتأكد من سلامة محتواها من أي تأثيرات سلبية على العقول لدى كافة الأعمار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *