2024-03-01 4:46 ص

Search
Close this search box.
روبوت يهاجم عامل مصنع تيسلا وسط ثغرات تتعلق بالسلامة

روبوت يهاجم عامل مصنع تيسلا وسط ثغرات تتعلق بالسلامة

تعرض مهندس برمجيات في شركة تسلا لإصابات خطيرة عندما تعرض لهجوم من قبل روبوت معطل قي مصنع تيسلا للسيارات الكهربائية في أوستن، تكساس.

وقال شهود من الشركة إن الروبوت، قام بتثبيت المهندس وغرز مخالبه المعدنية في ظهره وذراعه، مما ترك أثراً من الدماء على الأرض. كان المهندس يعد برنامجاً يتحكم في الروبوتات التي تتمثل مهمتها في نقل أجزاء السيارة المصنوعة من الألومنيوم المصبوب حديثاً.

وفي حين تم تعطيل اثنين من الروبوتات حتى يتمكن المهندس وطاقمه من العمل على الآلات، فقد ترك الثالث قيد التشغيل عن غير قصد، مما أدى إلى الهجوم، حسبما قال الشهود. تقرير بالإصابة تم تقديمه إلى المسؤولين الفيدراليين وكذلك إلى السلطات الصحية في مقاطعة ترافيس.

 

روبوت يهاجم عامل مصنع تيسلا وسط ثغرات تتعلق بالسلامة

 

أصيب المهندس بـ«تمزق أو قطع أو جرح مفتوح» في يده اليسرى، بحسب المعلومات. وادعى تقرير الإصابة، الذي يجب على تيسلا تقديمه إلى السلطات بموجب القانون للحفاظ على الإعفاءات الضريبية المربحة في تكساس، أن المهندس لم يكن بحاجة إلى إجازة من العمل.

لكن محامية تمثل العمال المتعاقدين مع شركة تسلا في جيجا تكساس قالت لموقع DailyMail.com إنها تعتقد، بناءً على محادثاتها مع العمال هناك، أن عدد الإصابات التي لحقت بعمال المصنع لم يتم الإبلاغ عنها بشكل كافٍ.

 

روبوت يهاجم عامل مصنع تيسلا وسط ثغرات تتعلق بالسلامة

 

رفضت تسلا التعليق وخطر الروبوتات في ازدياد

تم الكشف عن الحادث – الذي ترك الضحية مع “جرح مفتوح” في يده اليسرى – في تقرير الإصابة لعام 2021 الذي تم تقديمه إلى مقاطعة ترافيس والمنظمين الفيدراليين، والذي تمت مراجعته بواسطة DailyMail.com.

 

روبوت يهاجم عامل مصنع تيسلا وسط ثغرات تتعلق بالسلامة

 

في حين لم يتم الإبلاغ عن أي إصابات أخرى مرتبطة بالرّوبوتات إلى المنظمين من قبل شركة Tesla في مصنع تكساس في عام 2021 أو 2022، إلا أن الحادث يأتي وسط سنوات من المخاوف المتزايدة بشأن مخاطر الرّوبوتات الآلية في مكان العمل.

التقارير عن زيادة الإصابات بسبب زملاء العمل الآليين في مراكز الشحن في أمازون، والجراحين الآليين القاتلين، والسيارات ذاتية القيادة، وحتى العنف من مدربي الشطرنج الآليين، دفعت البعض إلى التشكيك في التكامل السريع للتكنولوجيا الجديدة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *