سورية: قرار برفع سعر البنزين المدعوم

167

قرار برفع سعر البنزين المدعوم:

أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك عن رفع سعر البنزين المدعوم عبر “البطاقة الذكية” من 750 إلى 1100 ليرة سورية، بارتفاع بلغت نسبته نحو 46 في المئة، على أن يدخل القرار حيز التفيذ بدءاً من صباح الأحد.

كما رفعت وزارة التجارة الداخلية سعر مبيع البنزين من نوع “أوكتان 90” على “البطاقة الذكية” إلى 1100 ليرة سورية لليتر الواحد متضمناً عمولة أصحاب المحطات.

 

سورية: قرار برفع سعر البنزين المدعوم

 

كذلك قالت وزارة التجارة الداخلية في تدوينة مساء السبت، إن قرار رفع سعر البنزين يأتي “بهدف التقليل من الخسائر الهائلة في موازنة النفط ولضمان عدم انقطاع المادة أو قلة توفرها”.

وأضافت أن السعر الحالي بحسب قرار الزيادة الذي حمل رقم (3598)، يتضمن “رسم التجديد السنوي للمركبات العاملة على البنزين والمحددة بمبلغ 29 ليرة لكل ليتر”.

بدوره، قال وزير التجارة الداخلية عمرو سالم في تدوينة، تعقيباً على القرار: “لا توجد دولة في العالم تدعم المحروقات ومنها البنزين، و1100 ليرة سعر البنزين أوكتان 90 المدعوم، هو أقل من نصف كلفته”.

كما وأضاف الوزير أن الهدف من عمل الحكومة هو “الاستمرار بتأمين المواد الأساسية ومنها البنزين”، متابعاً: “ليس المهم من أي إجراء ان يكون شعبياً بل المهم أن يكون صحيحاً”.

 

سورية: قرار برفع سعر البنزين المدعوم

 

واعتبر أن رفع سعر البنزين هو “قرار صحيح ويسهم في إصلاح الخلل في توزيع الثروة والدخل”، وقال إن “المواطنين سيلمسون ذلك، والأمور في سوريا تسير نحو الأفضل”، مضيفاً “الأهم هو الشراكة الحقيقية بين المواطن والدولة والصدق والمصارحة”.

كما سبق أن رفعت وزارة التجارة الداخلية سعر مبيع مادتي المازوت والبنزين أوكتان 90 غير المدعوم، والموزع خارج المخصصات وعبر البطاقة الذكية للآليات والمركبات، ليصل سعر لتر المازوت إلى 1700 ليرة سورية، والبنزين أوكتان 90 إلى 2500 ليرة.

للاطلاع على تفاصيل القرار أضغط هنا

 

 

سورية: قرار برفع سعر البنزين المدعوم

المصدر: وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.