2024-02-27 3:00 م

Search
Close this search box.
صابون الغار أسرار عديدة لبشرة أجمل

صابون الغار أسرار عديدة لبشرة أجمل

صابون الغار من أقدم أنواع الصابون في العالم ،يمتاز  باحتوائه على منتجات طبيعية 100%، وخلوّه من مادة البارابين أو الألوان أو المواد العطرية.

مناسب لجميع أنواع البشرة، كذلك يمكن استخدامه للأطفال باعتباره آمن تماماً وليس له آثار جانبية ضارة، على عكس البدائل الكيميائية الأخرى المتوفرة في الأسواق والتي قد تؤثر على الجلد أو المناطق الحساسة من الجسم.

تركيب صابون الغار:

زيت الغار: يحتوي على خصائص مهدئة ومطهرة للجلد، ويساعد على تجديد خلايا البشرة، وكلما زادت نسبة زيت الغار، ازداد تركيز لون الصابون وزادت تكلفة صناعته نظراً لتكلفة زيت الغار العالية.
زيت الزيتون: يحتوي على خصائص ترطيبية ممتازة للجلد ويعتبر منظف قوي عند تحويله لصابو ن.
هيدروكسيد الصوديوم: الغسول، وهو محلول قلوي يدخل في صناعة الصابو ن.
الماء.

 

صابون الغار أسرار عديدة لبشرة أجمل
صابون الغار

 

صابون الغار يمتلك فوائد لا تعد لنتعرف على بعضها

يساعد صابون الغار على إعادة توازن درجة الحموضة للجلد بسبب خصائصه المضادة للأكسدة.  حيث يحتوي على نسبة عالية من عنصر يُسمّى السكوالين مقارنة بأنواع الزيوت الأخرى؛ يمنح السكوالين زيت الزيتون قيمة إضافية مضادة للأكسدة.

ترطيب البشرة بعمق. لذلك، يمكن أن يساعد صابو ن الغار في تخفيف الحكّة لمن يعانون من الصدفية، والأكزيما، وحبّ الشباب. كما يساعد مزيج زيت الزيتون وزيت الغار على استعادة ليونة ونعومة البشرة مما يمنحها مظهراً أكثر شباباً.

تساعد خواص زيت الزيتون في صابو ن الغار على تقليل حبّ الشباب عن طريق قتل البكتيريا التي تسببه.و يمتلك زيت الغار خصائص مضادة للالتهاب، لذلك يوفر حماية ضد الالتهابات الجلدية ويمنع نمو البكتيريا بشكل فعال.

 

صابون الغار أسرار  عديدة لبشرة أجمل
صابون و زيت الغار

 

استخدامات صابون الغار:

من الممكن استعمال هذا الصابو ن لغسل الشعر كبديل عن الشامبو العادي، إذ قد يساعد على تعقيم فروة الرأس والوقاية من ظهور القشرة عند استعماله بشكل منتظم.

تنظيف الوجه من المكياج.
منع العث من التسلل للملابس عند وضع قطعة صغيرة منه في خزانة الثياب.
الوقاية من الفطريات.
استخدامه كرغوة للحلاقة.
تجديد خلايا البشرة وإضفاء إشراقة على البشرة.

يساهم في تنظيف البشرة من الشوائب العالقة بها.  يوفّر خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، وبالتّالي يساعد على تخفيف العديد من مشكلات البشرة، مثل حب الشباب. يساعد على ترطيب البشرة. من الممكن أن يساهم في تهدئة البشرة المتهيّجة.
يمكن صناعة قناع ومقشر من صابو ن الغار، من خلال وضعه على الوجه لبضع دقائق حتى يجف، ثم فرك الوجه بلطف على نحو دائري ثم غسله.

يمكنكِ استخدامه كأنّه غسول، أي من خلال اتّباع الخطوات الآتية:

اغسلي وجهكِ بالماء. افركي الصابو ن بيديكِ، ومن ثم دلّكي وجهكِ بهما. اغسلي وجهكِ مرة أخرى بالماء.
يمكن استخدام صابو ن الغار لإزالة البقع من الملابس، وذلك عن طريق فرك الملابس الملطخة بصابو ن الغار قبل وضعها في الغسالة.

 

صابون الغار أسرار  عديدة لبشرة أجمل
صابون الغار

 

كيف تختاري صابون الغار المناسب لك؟

يُنصح لأصحاب البشرة الدهنية أو العادية باستخدام صابو ن الغار الذي يحتوي على نسبة منخفضة من زيت الغار، مثل 5% أو 12%.يُنصح لأصحاب البشرة الجافة أو الحسّاسة أو المُتهيجة باستخدام صابو ن الغار الذي يحتوي على نسبة عالية من زيت الغار 30% وما فوق.

كيف أميّز  صابون الغار الأصلي ؟

تحقق دائماً من قائمة المكونات وأصل الصابو ن الذي تشتريه.
يجب صنع الصابو ن الحلبي في حلب ومنطقتها لجني فوائد مناخ حلب سواء بالنسبة لزراعة أشجار الزيتون والغار أو لعملية التجفيف. وللتأكد من أن الصابو ن تم طهيه حقاً بواسطة مصدر الصناعة المذكور على غلافه، يجب وجود علامة الختم على حبة الصابون ذاتها؛ حيث يدل هذا الختم على الجهة الفعلية المصنعة لهذا الصابون.
حاول الشراء من المتاجر العضوية.
يمكن التعرف على صابو ن الغار التقليدي من خلال حوافه غير المستوية ولون طبقته الخارجية الصفراء أو المائلة إلى اللون البني. كما يمكن الاستدلال على عمر الصابو ن عن طريق هذه الطبقة الخارجية، حيث كلما كانت أكثر سُمكاً، كان الصابو ن أقدم، لكن بغض النظر عن عمر الصابون يبقى الجزء الداخلي منه أخضر اللون.

لم تسجل أي حالات حساسية حتى الآن من استخدام صابو ن الغار و لكن للحذر يمكن القيام باستخدام صابو ن الغار على منطقة صغيرة من الجلد و في حال حدوث أي رد فعل تحسسي يتم الغسل بالماء الفاتر لإزالته على الفور.

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *