2024-02-27 10:43 م

Search
Close this search box.
كاليفورنيا وأمواج عاتية وفيضانات...خطر متزايد وأوامر بالإخلاء

كاليفورنيا وأمواج عاتية وفيضانات…خطر متزايد وأوامر بالإخلاء

واجهت سواحل كاليفورنيا عنف الأمواج وتهديدات الفيضانات التي أصبحت الحديث الرئيسي في الولاية، حيث أصدرت السلطات أوامر إخلاء في بعض المناطق الساحلية، داعية السكان إلى الابتعاد عن الشواطئ والطرق الساحلية.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية في لوس أنجلوس حدوث فيضانات كبيرة في المناطق الساحلية المنخفضة مع أمواج قوية وتيارات شديدة تشكل “خطرًا استثنائيًا” للغرق وإلحاق أضرار بالهياكل مثل الأماكن والأرصفة البحرية.

يمكن أن تؤدي الأمواج التي يصل ارتفاعها إلى 20 قدمًا (6.1 متر) إلى إحداث المزيد من الدمار في المنازل ذات الواجهات البحرية في المجتمعات المعرضة على طول سواحل كاليفورنيا، والتي تعرضت للأمواج الشديدة والأمطار الغزيرة في الأيام الأولى من الأسبوع.

 

كاليفورنيا وأمواج عاتية وفيضانات...خطر متزايد وأوامر بالإخلاء

 

قالت إدارة الإطفاء في مقاطعة فينتورا إن المسؤولين في مقاطعة فينتورا بجنوب كالِيفورنيا أصدروا يوم السبت تحذيرا بإخلاء المساكن على طول طريق ساحل المحيط الهادئ السريع وظلت شواطئ المنطقة مغلقة.

أمواج عاتية على طول الساحل الأوسط والشمالي لكاليفورنيا

وفي منطقة خليج سان فرانسيسكو، قال خبراء الأرصاد الجوية إن التحذير من الفَيضانات الساحلية والتحذير من ارتفاع الأمواج سيظل ساري المفعول حتى إشعار آخر. وأضافوا أنه من المتوقع حدوث أمواج يتراوح ارتفاعها بين 26 و30 قدما على طول الشواطئ المواجهة للغرب على طول الساحل الأوسط والشمالي لكاليفُورنيا.

 

كاليفورنيا وأمواج عاتية وفيضانات...خطر متزايد وأوامر بالإخلاء

 

وتعرضت مدينة فنتورا، التي تقع على بعد حوالي 65 ميلاً (105 كيلومترات) شمال غرب لوس أنجلوس، لظروف مناخية قاسية بدأت يوم الخميس، عندما غمرت الأمواج العاتية المنازل والشركات بمياه البحر والرمال وحطام المحيط، مما أدى إلى إتلاف الهياكل وإصابة ثمانية أشخاص على الأقل.

ويُعزى تهديد الأمواج الغادرة والفَيضانات الساحلية إلى نظام العواصف في المحيط الهادئ الذي تسبب أيضًا في هطول أمطار غزيرة على جزء كبير من الساحل الغربي ليلة الجمعة، بينما تزامن مع وصول أحدث موجات المد المرتفعة بشكل استثنائي المعروفة باسم المد الهائل “king tides”.

 

كاليفورنيا وأمواج عاتية وفيضانات...خطر متزايد وأوامر بالإخلاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *