من نص إلى صورة.. “تيك توك” يسبق منصات التواصل بميزة جديدة

43

تيك توك يواصل تقديم العديد من الميزات، حيث كشفت المنصة عن ميزة جديدة يمكنها تحويل النصوص إلى صور بدقة عالية جداً.

جدول المحتويات :

تفاصيل الميزة في تيك توك TikTok:

أضاف Tik Tok مؤخراً ميزة جديدة تسمى “AI Green Screen” يسمح للمستخدمين بكتابة رسالة نصية ينشئها التطبيق كصورة. يمكن بعد ذلك استخدام هذه الصورة كخلفية لمقطع فيديو، وهي أداة مفيدة جداً لمنشئي المحتوى.

يعد الإخراج من تطبيق TikTok أساسيًا للغاية مقارنة بأحدث نماذج تحويل النص إلى صورة مثل Imagen من Google أو OpenAI’s DALL-E 2 أو Midjourney. قد تكون القيود في TikTok مقصودة، حيث تتطلب النماذج الأكثر تقدماً مزيداً من قوة الحوسبة، والتي ستكون، مكلفة وتستهلك الكثير من الموارد حتى تتمكن الشركة من تنفيذها.

 

تيك توك يسبق منصات التواصل بميزة جديدة من نص إلى صورة 2022

 

تصريح استاذ الإعلام الرقمي فادي رمزي:

وقال خبير الإعلام الرقمي المحاضر بالجامعة الأميركية في القاهرة فادي رمزي، إن “تيك توك يعتبر المنصة، الاجتماعية الأولى التي تقدم تلك الميزة لمستخدميها، في الوقت الذي لا تزال المحركات الذكية لصناعة الصور، من النصوص جديدة نسبياً”.

ويضيف رمزي لموقع “سكاي نيوز عربية”، أن “التغيير بما يتلاءم مع متطلبات المستخدم زمنياً من طبيعة وسائل، التواصل الاجتماعي، وتقديم المزايا الجديدة هو الانعكاس لذلك، فحيثما كانت الكتابة أول طرق التعبير، أصبح المحتوى المرئي اللغة الأكثر جذبا للمستخدمين الآن”.

ويستطرد خبير الإعلام الرقمي أن “سبق تيك توك لباقي منصات التواصل الاجتماعي فيما يخص تقديم المزايا الجديدة أصبح من طبيعة المنصة خلال السنوات الأخيرة، فمثلما كان تيك توك سبّاقاً في تقديم مقاطع الفيديو القصيرة والتي أصبحت من بين الأكثر جذباً لتلحقه في ذلك المنصات الأخرى وعلى رأسها فيسبوك، أراد أن يسبق الجميع بإطلاق تقنية تحويل النصوص إلى صور”.

 

تيك توك يسبق منصات التواصل بميزة جديدة من نص إلى صورة 2022

 

وأوضح أن “إطلاق الميزة الجديدة لا يخرج عن كونه جزءاً من المنافسة التي تخوضها تيك توك ضد المنصات الأخرى لاستقطاب جمهورها وعلى رأسهم مستخدمو فيسبوك، ولذلك تسعى دوماً إلى تغيير شكل المحتوى وزيادة عدد المستخدمين الذي يؤدي إلى جذب المزيد من المعلنين وبالتالي مراكمة الأرباح”.

وبالإضافة إلى ذلك، يوجد في TikTok أكثر من مليار مستخدم، ومنح جميع هؤلاء المستخدمين القدرة على إنشاء صور واقعية لأي شيء يمكنهم تخيله سيؤدي بالتأكيد إلى بعض النتائج المثيرة للقلق.

 

تيك توك يسبق منصات التواصل بميزة جديدة من نص إلى صورة 2022

 

يُظهر النموذج الجديد من Tik Tok مدى تقدم التكنولوجيا. وتجدر الإشارة إلى أن تحويل النص إلى صورة بدأ في عام 2021 بالإصدار الأصلي لـ DALL-E بواسطة OpenAI، وبعد أقل من عامين، انتشرت التكنولوجيا بالفعل ووصلت إلى ملايين المستخدمين.

إقراء أيضاً: 500 ألف دولار أميركي جائزة سعودية للفائز ببطولة ببجي موبايل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.