من هو ديمتري أوتكين الرجل “الظل” الذي قُتل مع بريغوجين؟

36

كشفت هيئة الطيران المدني الروسية، قائمة بأسماء الأشخاص الذين قتلوا برفقة قائد مجموعة فاغنر يفغيني بريغوجين، في حادث تحطم الطائرة قرب موسكو مساء يوم أمس الأربعاء. وأفادت هيئة الطيران بأن أحد قيادي ومؤسسي مجموعة فاغنر “ديمتري أوتكين”، كان على متن الطائرة مع يفغيني بريغوجين.

 

من هو ديمتري أوتكين الرجل "الظل" الذي قُتل مع بريغوجين؟

 

جدول المحتويات :

الاسم الحركي لأوتكين

يوصف بأنه ضابط عسكري متقاعد حيث لعب دوراً رئيسياً في تأسيس مجموعة فاغنر العسكرية الخاصة، وبحسب ما يتردد من معلومات أخذت المجموعة اسمها الحركي من زعيمها ديمتري اوتكين، حيث يقال إنه اختار اسم هذا الاسم كاسم حركي له وللمجموعة لتكريم الملحن المفضل لدى الزعيم النازي الألماني أدولف هتلر. ويعتبر، بأنه اليد اليمنى لبريغوجين، ولعب دورا رئيسيا في تأسيس هذه مجموعة .

 

 من هو ديمتري أوتكين الرجل "الظل" الذي قُتل مع بريغوجين؟

 

وُلد دميتري أوتكين في 11 يونيو 1970 في مدينة أسبيست، وهي القرية الواقعة في مقاطعة سفردلوفسك، الاتحاد السوفيتي (سابقًا). خلال طفولته المبكّرة، انتقل ووالدته إلى قرية سمولين الأوكرانية في مقاطعة كيروفوهراد، وهناك نشأ حيثُ قضى معظم سنين طفولته. وصفه زملاء الدراسة بأنه مجتهدٌ للغاية ولكنه متعجرف.

متورط بجرائم حرب

كان اوتكين سابقاً يحمل رتبة مقدم في جهاز المخابرات العسكرية GRU وتم إرساله مرتين إلى الشيشان. كما اتُهم الرجل البالغ من العمر 53 عاما بالتورط في العديد من جرائم الحرب.

10 أشخاص لقوا حتفهم من بينهم بريغوجين واوتكين

يشار إلى أن هيئة الطيران الروسية قد أفادت باستمرارها في التحقيق في حادثة تحطم الطائرة التي وقعت في مقاطعة تفير (شمال موسكو).

كما قالت إن “عشرة أشخاص، سبعة ركاب، وثلاثة أفراد من طاقم الطائرة، كانوا على متن طائرة “إمبراير” المتجهة من موسكو إلى سانت بطرسبورغ، التي تحطمت في مقاطعة تفير”.

 

 من هو ديمتري أوتكين الرجل "الظل" الذي قُتل مع بريغوجين؟

 

من جهتها، أفادت قناة على تلغرام مرتبطة بفاغنر مساء الأربعاء مقتل يفغيني في تحطم الطائرة قرب موسكو. في هذه الأثناء، أعلنت دائرة المناوبة الموحدة في بلدية بولوغوفسك بمقاطعة تفير، أن المنقذين الذين وصلوا إلى موقع تحطم الطائرة، التي كان يفغيني على متنها، انتشلوا سبع جثث من حطام الطائرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.