2024-03-01 5:22 ص

Search
Close this search box.
مهرجان البحر الأحمر الذي يُقام في جدة التاريخية يجتمع نخبة من ألمع نجوم العالم في

مهرجان البحر الأحمر في جدة يجمع نخبة من ألمع نجوم العالم

انطلقت الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بحضور لافت لعدد كبير من نجوم الفن، سواء كانوا من السعودية أو من جميع أنحاء العالم. تأتي هذه الفعالية السينمائية كجزء من التطورات الثقافية والفنية التي تشهدها المملكة العربية السعودية، حيث يشارك النجوم والصناع السينمائيون في تعزيز روح الإبداع وتبادل الخبرات.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي:

مع انطلاق فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي لعام ٢٠٢٣، تحولت جدة التاريخية إلى وجهة جاذبة للفنانين والنجوم من مختلف دول العالم، حيث استمتع الفنان العالمي ويل سميث وصوفيا فيرغارا بجولة في منطقة البلد بمدينة جدة التاريخية.

تأتي هذه الزيارة في إطار انطلاق الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، الذي شهد حضورًا مميزًا لنجوم الفن من السعودية وأنحاء العالم.

ظهر عدد من نجوم السينما بإطلالات رائعة على السجادة الحمراء، حيث كان النجم العالمي جوني ديب في مقدمة الحضور، معبّرًا عن سعادته بالمشاركة في المهرجان. ومن بين الحضور أيضًا ويل سميث ورانفير سينغ، الذي يُعتبر رمزًا للسينما الهندية وتم تكريمه في المهرجان بجائزة اليُسر الفخرية.

ظهرت النجمة المصرية وعضوة لجنة تحكيم مسابقة البحر الأحمر للأفلام الطويلة، أمينة خليل، بتألق على السجادة الحمراء. عبّرت أمينة عن سعادتها وفخرها بمشاركتها في المهرجان، مؤكدة تحمسها للمشاركة في هذه الدورة التي تشرف على تحكيمها في العام الحالي.

تميز حفل الافتتاح بحضور عدد من الشخصيات البارزة في عالم الفن والسينما، حيث شارك الفنان يعقوب الفرحان، نجم السعودية والعالم العربي، إضافة إلى الفنان إبراهيم الحجاج والممثلة السعودية سمية رضا، وكذلك الممثلة التركية هانده أرتشل.

كما حظي الحدث بحضور المخرج والمنتج والكاتب الأسترالي باز لورمان، إلى جانب رئيسة مجلس أمناء مؤسسة البحر الأحمر السينمائي، جمانا الراشد، والمدير التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، محمد التركي.

تم في نسخة هذا العام من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي اتخاذ قرار مميّز بتضمين برنامج فني رائع بعنوان “روائع العالم”. حيث قرر المهرجان عرض مجموعة متنوعة من الأفلام السينمائية البارزة، من إخراج نخبة من المخرجين وصنّاع السينما العالميين.

تقدم البرنامج مجموعة من الأفلام المرتقبة التي ستُعرض لأول مرة في الوطن العربي، حيث يتنوع اهتمامه بأعمال مميزة مثل “بريسيلا” والدراما “أصل” المستوحاة من رواية الخيال العلمي الشهيرة “نظام الطبقات الاجتماعية أصل عدم ارتياحنا”. كما يسلط البرنامج الضوء على أفلام مثل “ليلة صامتة” للمخرج جون في فئة الأفلام الحركية، بالإضافة إلى الفيلم القصير “دمي” وفيلم “زوجة الرئيس”.

يتميز مهرجان البحر الأحمر السينمائي هذا العام بتكريم صناعة السينما على مستوى عالمي، مع التركيز على الأفلام التي تم إنتاجها في مناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. يشمل برنامج هذا العام 36 فيلمًا طويلاً وقصيرًا من المملكة، مما يبرز التنوع والإبداع في هذه المنطقة السينمائية.

نجمات مهرجان البحر الأحمر:

لفتت الانتباه حقيقة أن نجمات حفل هذا غالبًا اتفقن على اختيار ألوان مشتركة لإطلالاتهن، مما يعكس تمامًا أحدث اتجاهات هذا الموسم.

اللون الأحمر:

تألقت اللون الأحمر بشكل بارز في هذا الحفل، ويعود ذلك على الأرجح إلى ارتباطه المباشر بطابع المهرجان. اعتمدت النجمات هذا اللون بتدرجات متنوعة، حيث جاءت اختياراتهن ناجحة في بعض الأحيان وأقل أناقة في أحيان أخرى.

تألقت الفنانة الأميركية شارون ستون بإطلالة غير موفّقة، حيث اعتمدت ثوبًا واسعًا جداً وغير محدد المعالم. بينما تألقت الفنانة والممثلة السعودية أسيل عمران بإطلالة رائعة، اختارت فستانًا عاري الكتفين من الحرير، من تصميم دار Charbel Karam Couture، ونسقته بشكل مثالي مع مجوهرات من الذهب الأصفر، مُرصّعة بالياقوت والماس من تشكيلة Samra Jewellery.

مهرجان البحر الأحمر الذي يُقام في جدة التاريخية يجتمع نخبة من ألمع نجوم العالم في

اختارت الممثلة اللبنانية ماغي بوغصن اللون الأحمر كخيار أنيق لإطلالتها، حيث ارتدت ثوبًا من المخمل والموسلين بتوقيع دار Aden Fashion. قامت بتنسيق إطلالتها مع مجوهرات ماسية فاخرة من Chopard. أما النجمة التركية مريم أوزرلي، فاختارت فستانًا أحمرًا يبرز أنوثتها، كان الفستان عاري الكتفين ومرفقًا بغطاء للرأس من تصميم نور فتح الله، وزينت نفسها بسوار ماسي مُبتكر وخواتم من Chopard.

وفي سياق مماثل، اعتمدت النجمة الأميركية ميشيل ويليامز اللون الأحمر لتكون لها إطلالة ساحرة، حيث ارتدت ثوبًا يتميز بعقدة أنيقة عند الصدر، ونسقته مع أقراط ماسية ناعمة. بالنسبة للممثلة السعودية سمية رضا، اعتمدت على تصميم مبتكر من دار Tima Abid، ونسقته مع قفازات طويلة من المخمل الأسود، وزينت إطلالتها بمجوهرات ماسية فاخرة من دار Marli.

الأسود اللون الطاغي:

تألّق اللون الأسود بقوة في إطلالات العديد من النجمات خلال هذا المهرجان، حيث اعتمدت بعضهن على هذا اللون بأسلوب درامي، في حين اختارت أخريات إبراز طابعه الكلاسيكي لتحقيق أناقة مميزة. ابتعدت الإعلامية ريا أبي راشد عن الابتسامة بفستان أسود برّاق من تصميم Zuhair Murad، وقامت بتنسيقه بشكل متألق مع مجوهرات من الذهب الأصفر والماس من مجموعة Serpenti الأيقونية لدار Bulgari.

أما الممثلة نادين نسيب نجيم، فاختارت فستانًا أسود من توقيع Schiaparelli، وأكملت إطلالتها بقفازات مخملية وأساور ذهبية عريضة، ما أضفى لمسة من الفخامة والأناقة إلى مظهرها.

مهرجان البحر الأحمر الذي يُقام في جدة التاريخية يجتمع نخبة من ألمع نجوم العالم في

اعتمدت الممثلة دانييلا رحمه فستانًا من المخمل الأسود ذي أكمام طويلة وفتحات عند منطقتي الخصر والظهر. يحمل الفستان توقيع دار الأزياء Zuhair Murad. أما الممثلة المصرية أمينة خليل، فاختارت فستانًا أسودًا مُطرزًا بالكريستال من Tony Ward Couture، ونسقته مع مجوهرات ماسية من Chopard.

في حين ارتدت الممثلة ياسمين صبري فستانًا طويلاً يغطيه حبيبات الكريستال السوداء، تم تصميمه بواسطة المصمم يوسف أكبر، وقامت بتنسيقه مع مجوهرات ماسية من Chopard. أما المخرجة السعودية فاطمة البنوي، فأطلت بفستان أسود مُبتكر اختارته من Atelier Hekayat، وزينت إطلالتها بقفازات براقة ومجوهرات ماسية فاخرة.

مهرجان البحر الأحمر الذي يُقام في جدة التاريخية يجتمع نخبة من ألمع نجوم العالم في

أبرزت الممثلة التركية هاندا أرتشيل بإحدى أروع إطلالات الحفل، حيث ابتعدت عن النمط التقليدي باعتمادها تصميمًا يزدان بحبيبات ذهبية وفضية، مما أضفى عليه لمسات شرقية ساحرة. في الوقت نفسه، اختارت الممثلة الهندية فريدا بنتو فستانًا عاري الكتفين، حيث زينته التطريز الفضي والكشاكش الكبيرة على الكتفين والصدر، ما أضفى سحرًا خاصًا على إطلالتها.

مهرجان البحر الأحمر الذي يُقام في جدة التاريخية يجتمع نخبة من ألمع نجوم العالم في

وتألقت النجمة الألمانية ديان كروغر بفستان من الدانتيل الأسود، يتناغم مع تنورة واسعة، مما أضفى عليها طابعًا أنيقًا وجذابًا. أما الممثلة المصرية لبلبة، فاختارت إطلالة سوداء كلاسيكية، حيث اعتمدت قفازات من الدانتيل لإضفاء لمسة أنثوية على إطلالتها.

من بين الإطلالات النادرة في الحفل، لفتت انتباهنا إطلالة عارضة الأزياء ريم السعيدي، التي سطعت بفستان مذهل من دار Tony Ward Couture، وقد أكملت إطلالتها بمجوهرات ماسية من Marli، ما أضفى عليها لمسة رفاهية وأناقة لا مثيل لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *