2024-03-01 4:26 ص

Search
Close this search box.
5 فيلة تدهس سيارة في ماليزيا

5 فيلة تدهس سيارة في ماليزيا

أعلنت السلطات المحلية يوم الاثنين أن قطيعاً من الفيلة البرية في ماليزيا دهست سيارة كانت تسير على طول الطريق السريع الرئيسي بعد أن صدمت فيلاً صغيراً من مجموعتهم.

كانت السيارة، وهي بيضاء اللون من طراز بيرودوا أكسيا، يقودها رجل يبلغ من العمر 48 عامًا، مع زوجته وابنه البالغ من العمر 23 عامًا، وفقًا لبيان أصدرته الشرطة في جيريك في شبه جزيرة الملايو.

وكانت الأسرة المكونة من ثلاثة أفراد تقود سيارتها على طريق سريع رئيسي من جزيرة بينانج إلى ولاية تيرينجانو الساحلية الشمالية الشرقية في حوالي الساعة 7.35 مساءً. بالتوقيت المحلي يوم الأحد، عندما اصطدمت بفيل صغير.

 

5 فيلة تدهس سيارة في ماليزيا

 

وأضافت الشرطة أن الجو كان ممطرًا وضبابيًا في ذلك الوقت، وكانت السيارة “تتجه نحو المنعطف الأيسر على الطريق السريع” عندما اصطدمت بالفِيل الصغير.

قال زلكيفلي محمود، كبير المشرفين في شرطة منطقة جيريك: “صدمت السيارة الفيل الصغير الذي كان يسير على الطريق مع القطيع”. وأضاف أن الصغير سقط على الأرض نتيجة الاصطدام. “وعند رؤية ذلك، اندفعت الأفيال (الخمسة) الأخرى نحو السيارة وبدأت في دهسها”. وأضاف إن القطيع غادر المنطقة بعد أن “نهض الصغير مرة أخرى”.

ولم تحدد شرطة جيريك ما إذا كان أفراد الأسرة الثلاثة قد كانوا داخل السيارة أثناء الحادث ولكن لم يتم الإبلاغ عن أي وفيات أو إصابات خطيرة في بيان الشرطة.

وأظهرت الصور المتوفرة أضرارًا جسيمة في مقدمة وجوانب السيارة البيضاء، مع انهيار أبوابها الجانبية. كما تحطمت جميع النوافذ. ولم تقدم السلطات مزيدًا من التحديثات حول حالة صغير الفِيل.

 

5 فيلة تدهس سيارة في ماليزيا

 

تصادم الفيلة والسيارات

نتيجة للتطور السريع للطرق السريعة في مالِيزيا، فقد فقدت الفِيلة البرية عبر شبه الجزيرة كميات كبيرة من الغطاء الحراجي، مما أجبر العديد منها على المغامرة في عبور الطرق للبحث عن الطعام، حسبما يقول دعاة الحفاظ على البيئة.

وفي الحادث الأخير، حذرت شرطة جيريك السائقين من توخي المزيد من الحذر على الطرق السريعة حيث تتجول قطعان الأفيال بانتظام في المنطقة. كما تم وضع لافتات تحذر السائقين من عبور الأفيال على طول العديد من الطرق السريعة، خاصة في شمال البلاد، لكن الحوادث لا تزال تحدث.

 

5 فيلة تدهس سيارة في ماليزيا

 

في عام 2017، تم اكتشاف فِيل صغير ميت على جانب الطريق السريع، قتل على ما يبدو بواسطة سيارة يعتقد أنها كانت تسير بسرعة، وفقًا لما ذكرته مجموعة إدارة وبيئة الفيلة الماليزية (MEME) في ذلك الوقت.

كما تم الإبلاغ عن تصادمات أخرى بين الفيلة والسيارات على عدة طرق سريعة.

وفي مايو 2022، شوهد فيِل بالغ وحيد يسير على طول طريق سريع أيضًا في منطقة جيريك. وأظهرت مقاطع الفيديو التي تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي الفيل وهو يتجول أمام السائقين المذهولين.

وفي عام 2020، دهس فيِل بالغ بائس سيارة كانت تسير على نفس الطريق السريع الذي شهد الحادث الأخير. وقالت السلطات المحلية في ذلك الوقت إنه من المعتقد أن الفيل أصيب بالذعر بعد أن بدأت عدة سيارات في إطلاق أبواقها عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *