آيفون الجديد من آبل: مشكلة تسببت بإزعاج المستخدمين
ت تقنية

آيفون الجديد من آبل: مشكلة تسببت بإزعاج المستخدمين

suzanne loulou

سبتمبر 25, 2023

بعدما اجتمع المئات أمام متاجرها بانتظار جهاز آيفون الجديد،يوم الجمعة، اكتشف المستخدمون أن بصماتهم يمكن أن تجعل إطار iPhone 15 Pro التيتانيوم الفخم الجديد يتغير لونه.

انتقادات على جهاز آيفون الجديد

حالما بدأ الهاتف الجديد بالانتشار، لم تتأخر التعليقات الناقدة بالظهور. رأى بعض المستخدمين تغييرًا في لون الهاتف المصنوع من مادة التيتانيوم عندما يلمسونه، وهذا الأمر أثار استياءهم.

قدم بعض المستخدمين شكاوى حول تغير لون الإطار المعدني للهاتف الجديد، وأشاروا إلى أن هذا التغيير يبدو أساسًا في مناطق الزوايا والأركان.

 

آيفون الجديد من آبل: مشكلة تسببت بإزعاج المستخدمين

 

وبدت المشكلة أكثر وضوحًا في هواتف “آيفون 15 برو” باللون الرمادي الفلكي على ما يبدو، وقد لفت الانتباه إلى ذلك.

مع ذلك، نبه بعض المدافعين عن آبل إلى أن تغير لون الإطار المعدني ليس نتيجة للتلف أو الخدوش، بل هو نتيجة لتفاعل كيميائي بين المعدن والمواد الكيميائية الموجودة في جلد الإنسان أو في العطور أو الشامبو.

وأشاروا إلى أن هذا التغيير في لون الإطار المعدني لهواتف “آبل” ليس مشكلة جديدة، حيث سُجلت حالات مماثلة في هواتف “آيفون” السابقة.

 

آيفون الجديد من آبل: مشكلة تسببت بإزعاج المستخدمين

 

الرئيس التنفيذي للشركة حذّر من المشكلة مسبقاً

تبين أن آبل كانت قد أطلقت تحذيرًا مُسبقًا بخصوص هذا الأمر. على وجه التحديد، أشارت الشركة في وقت سابق إلى أن هيكل الهاتف المصنوع من التيتانيوم قد يظهر تغييرات مؤقتة في اللون عند تعرضه للزيوت الطبيعية الموجودة في جلد المستخدم.

رغم أن الرئيس التنفيذي للشركة، تيم كوك، أشاد ببنية الجهاز المصنوعة من التيتانيوم وذلك خلال حفل الإطلاق الذي أُقيم في 12 سبتمبر الحالي، حيث قدم فوائده المهمة مثل تقليل الوزن وتعزيز المتانة، إلا أنه في نفس الوقت حذر من احتمال حدوث تغيرات في الألوان.

آبل تتدخل

في الوقت الحالي، لم تُعلن شركة آبل عن حلاً نهائيًا لهذه المشكلة، ولكنها أشارت إلى أنها تعمل على ذلك وتبحث في الوسائل الممكنة للتعامل مع هذه التغيرات في لون الإطار المعدني.

 

آيفون الجديد من آبل: مشكلة تسببت بإزعاج المستخدمين

 

توصي بعض الخبراء المستخدمين لهذا الهاتف باتباع مجموعة من الإجراءات للمساعدة في تقليل مشكلة تغيير لون الإطار المعدني، مثل تجنب حمل الهاتف أثناء ممارسة الرياضة أو التعرق، وتجنب استخدام العطور أو الشامبو على الهاتف. كما يُنصح أيضًا بتنظيف الهاتف بانتظام باستخدام قطعة قماش ناعمة وجافة.

واستشهد أحد المستخدمين الذين انتقدوا هذه المشكلة بمثال قائلاً إن الأمر يشبه تغيير لون عجلات السيارة نتيجة للحرارة، وأكد أن حمل الهاتف الجديد دون غطاء قد يؤدي إلى تغيير مؤقت في لونه.

شارك هذه المقالة

https://alaanplus.com/public/آيفون-الجديد-من-آبل-مشكلة-تسببت-بإزعاج

انسخ الرابط

SL Suzanne Loulou

اقرأ ايضا

  • ثورة الذكاء الاصطناعي في آبل… دمج ChatGPT في هواتف آيفون

    يونيو 11, 2024

    أعلنت شركة آبل مؤخراً عن دمج تقنية الذكاء الاصطناعي “تشات جي بي تي” من شركة OpenAI في نظامها البيئي، بما في ذلك مساعدها الصوتي “سيري”، تمثل هذه الخطوة تحولاً هاماً لأبل، حيث كانت تبتعد تقليدياً عن الاعتماد الكبير على تقنيات خارجية، وتدخل آبل بقوة في

    ثورة الذكاء الاصطناعي في آبل... دمج ChatGPT في هواتف آيفون

    1 دقائق

    40 مشاهدة

    مشاركة

  • Humane AI PIN خطر الاشتعال يهدد مستقبله

    يونيو 7, 2024

    Humane AI PIN هو جهاز ذكي قابل للارتداء تم تطويره من قبل شركة “هيوماين”، يعمل بنظام تشغيل جديد يسمى Cosmos، يتميز الجهاز بتصميمه الأنيق ووظائفه المتعددة، ويهدف إلى كسر الحواجز بين الأنظمة الذكية والخدمات الرقمية، يتميز بعدم الاعتماد على التطبيقات، بل

    Humane AI PIN خطر الاشتعال يهدد مستقبله

    2 دقائق

    58 مشاهدة

    مشاركة

  • ميتا تواجه هجمات في 11 دولة أوروبية بسبب مخاوف تتعلق ببيانات المستخدمين

    يونيو 6, 2024

    في تحدٍّ كبير لسياسة خصوصية البيانات الجديدة، تواجه شركة ميتا صاحبة منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل فيسبوك وإنستجرام، هجمات قانونية في 11 دولة أوروبية بسبب مشروعها لاستخدام “غير قانوني” لبيانات المستخدمين في برنامج ذكاء اصطناعي. شكاوى من جمعية “ن

    ميتا تواجه هجمات في 11 دولة أوروبية بسبب مخاوف تتعلق ببيانات المستخدمين

    1 دقائق

    39 مشاهدة

    مشاركة

  • فيسبوك وإنستغرام يواجهان تحقيقات أوروبية

    مايو 21, 2024

    أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم عن فتح تحقيق رسمي ضد شركتي فيسبوك وإنستغرام، المملوكتين لشركة ميتا، وذلك للتحقق من التزامهما بقانون الخدمات الرقمية الجديد في الاتحاد الأوروبي، وخاصة فيما يتعلق بحماية الأطفال. وتشير المفوضية إلى قلقها من أن منصات التوا

    فيسبوك وإنستغرام يواجهان تحقيقات أوروبية

    1 دقائق

    23 مشاهدة

    مشاركة