ا افلام ومسلسلات

“أندرقراوند” يفتتح مهرجان أفلام السعودية

Sara Ibrahim مايو 3, 2024

ينطلق في الظهران مهرجان أفلام السعودية في دورته العاشرة، تحت شعار “سينما الخيال العلمي”، ويفتتح المهرجان بفيلم “أندرقراوند” للمخرج عبدالرحمن صندقجي، وهو فيلم استقصائي يتناول واقع صناعة الموسيقى في السعودية.

"أندرقراوند" يفتتح مهرجان أفلام السعودية

“أندرقراوند” رحلة عبر تجارب ستة مواهب موسيقية

يروي الفيلم قصص ستة فنانين سعوديين من أصحاب المواهب الموسيقية، وهم عماد مجلد (عازف طبول)، وحمزة هوساوي (مغني ومنتج موسيقي)، ونوف سفياني (عازفة دي جي)، وأحمد حكيم (عازف “صولو جيتار”)، وأحمد شاولي (صاحب استديو موسيقي يدعم الشباب)، وسلمى مراد (عازفة موسيقية تصويرية ومخرجة أفلام).

يُسلط الفيلم الضوء على التحديات التي تواجهها المواهب الموسيقية في السعودية، مثل نقص الدعم المادي، وصعوبة الحصول على فرص للظهور، وغياب التوعية بصناعة الموسيقى المستقلة.

صناعة سينمائية متميزة

تم تصوير الفيلم بأسلوب سينمائي فني باستخدام إضاءة وكاميرات متطورة، كما تضمن الفيلم عروض موسيقية حية قدمها كل من أبطاله، مما أضفى على الفيلم عمقاً في الإحساس وجمالاً فنياً.

صندقجي: “أفلامي وثائقية، لكنني أتعامل معها كأفلام روائية”

يقول المخرج عبدالرحمن صندقجي عن تجربته في صناعة فيلم “أندرقراوند”، “أحب القصص الحقيقية، فهي تستهويني، فأنا أظن أن الإلهام الحقيقي لأي أمر كان لا يمكن أن يحدث إلا بقصة حقيقية، ويتم تناولها باحترافية عالية”، يُضيف صندقجي “تعلمت من خلال 15 سنة من الخبرة في صناعة الأفلام الوثائقية أن أتعامل مع الفيلم الوثائقي كالروائي في كافة النواحي من الكتابة وكتابة السكربت، والسيناريو ولقاء الأبطال وتحليل شخصياتهم وزيارة المواقع، إضافة إلى تحديد وقت الإنتاج والأدوات”.

“أندرقراوند”: شغف بالموسيقى ورسالة فنية

يعتبر فيلم “أندرقراوند” من مشاريع الشغف للمخرج عبدالرحمن صندقجي، الذي قدم خلال مسيرته العديد من الأفلام الوثائقية والبرامج التلفزيونية، كما يُمثل الفيلم رحلة عبر عالم الموسيقى المستقلة في السعودية، ورسالة فنية تُسلط الضوء على مواهب موسيقية سعودية تستحق الدعم والتقدير.

"أندرقراوند" يفتتح مهرجان أفلام السعودية

شارك هذه المقالة

تم النسخ

https://alaanplus.com/public/أندرقراوند-يفتتح-مهرجان-أفلام-السعود

انسخ الرابط

SI Sara Ibrahim

اقرأ ايضا