الاعتراف بالدولة الفلسطينية... قرار كل من إسبانيا وإيرلندا والنرويج
ا اخبار

الاعتراف بالدولة الفلسطينية… قرار كل من إسبانيا وإيرلندا والنرويج

Suzanne Loulou مايو 22, 2024

أعلنت حركة حماس ترحيبها بقرارات إسبانيا وإيرلندا والنرويج بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، معتبرة أن هذه الخطوة تعكس ثبات الشعب الفلسطيني ونضاله المستمر.

في بيان صدر اليوم الأربعاء، وصفت حماس الاعترافات بأنها “خطوة مهمة” نحو تثبيت حقوق الفلسطينيين وإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس. وأكد باسم نعيم، عضو المكتب السياسي لحماس، أن هذه الاعترافات هي نتيجة مباشرة للمقاومة والصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني.

الاعتراف بالدولة الفلسطينية... قرار كل من إسبانيا وإيرلندا والنرويج

الاعتراف بالدولة الفلسطينية خطوة مهمة

وفي حديث لوكالة “فرانس برس”، اعتبر نعيم أن الاعترافات الدولية تمثل تحولًا في الموقف العالمي تجاه القضية الفلسطينية، وتساهم في عزل الاحتلال الإسرائيلي وداعميه. وأضاف أن هذه الخطوة ستشجع المزيد من الدول على الاعتراف بدولة فلسطين، مشيدًا بالشجاعة السياسية التي أظهرتها الدول الثلاث رغم الضغوط الكبيرة.

كما رحبت منظمة التحرير الفلسطينية بالخطوة، حيث وصف حسين الشيخ، أمين سر اللجنة التنفيذية للمنظمة، الاعترافات بأنها “لحظات تاريخية”. وأكد الشيخ أن العالم الحر ينتصر للحق والعدل بعد عقود من الكفاح الوطني الفلسطيني والمعاناة.

الاعتراف بالدولة الفلسطينية... قرار كل من إسبانيا وإيرلندا والنرويج

يأتي هذا التطور بعد إعلان إيرلندا وإسبانيا والنرويج اليوم الأربعاء عن نيتهم الاعتراف بدولة فلسطين اعتبارًا من 28 مايو الجاري. وأعرب رئيس الحكومة الإيرلندي، سيمون هاريس، عن ثقته بأن المزيد من الدول ستنضم إلى هذه الخطوة في الأسابيع المقبلة.

الاعتراف بالدولة الفلسطينية... قرار كل من إسبانيا وإيرلندا والنرويج

جدير بالذكر أن دولة فلسطين معترف بها حاليًا من قبل 8 أعضاء في الاتحاد الأوروبي، وهي بلغاريا وبولندا والتشيك ورومانيا وسلوفاكيا وهنغاريا وقبرص والسويد، بالإضافة إلى 142 دولة من أصل 193 دولة عضو في الأمم المتحدة.

شارك هذه المقالة

تم النسخ

https://alaanplus.com/public/الاعتراف-بالدولة-الفلسطينية-قرار-كل-م

انسخ الرابط

SL Suzanne Loulou

كاتبة وصانعة محتوى ومترجمة، حاصلة على بكالوريوس في علوم الإدارة تخصص موارد بشرية، شغوفة بنقل الأفكار والمعرفة والأخبار حول العالم بأسلوب شيق وجذاب.

اقرأ ايضا