الملكة مارغريت الثانية
م منوعات

الملكة مارغريت الثانية تقلص الاحتفال بيوبيلها الذهبي وفاء لابنة عمها إليزابيث

suzanne loulou

سبتمبر 13, 2022

الملكة مارغريت الثانية، وهي ابنة عم الملكة الراحلة إليزابيث الثانية – والملكة الوحيدة المتبقية في أوروبا – كانت على وشك وقف كل مظاهر الاحتفال بمرور 50 عامًا على اعتلائها العرش، لكنها اضطرت إلى إجراء الكثير من التعديلات على احتفالات اليوبيل، والذي تأجل بالفعل بسبب كوفيد -19، وفقا لصحيفة “صنداي تايمز”.

 

الملكة مارغريت الثانية

 

احتفالات بسيطة:

في احتفالات مصغرة وهادئة، أحيت الدنمارك، فعاليات مرور 50 عامًا على تولي الملكة مارغريت الثانية العرش، والتي يعد عهدها هو الأطول في أوروبا في أعقاب وفاة الملكة إليزابيث الثانية. وحسب وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، أمرت مارجريت، البالغة من العمر 82 عامًا، باحتفالات محدودة ومصغرة، احتراماً وتكريمًا لملكة بريطانيا التي توفيت عن 96 سنة يوم الخميس الماضي.

وطلبت الملكة مارغريت الثانية من القائمين على الحفل تعديل برنامج ذكرى توليها العرش، السبت والأحد، وإلغاء ظهورها على شرفة قصر أمالينبورغ لتحية حشود المهنئين وكذلك رحلة عبر العاصمة الدنماركية كوبنهاغن في عربة تجرها الخيول، وذلك احترامًا لوفاة الملكة إليزابيث.

حيث كان من المقرر إقامة الاحتفالات في جميع أنحاء البلاد كاملة في نهاية هذا الأسبوع، لكن تضمنت الفعاليات إقامة قداس للكنيسة ووجبة غداء استضافتها الملكة مارغريت الثانية على متن السفينة الملكية الدنماركية للعائلة والرؤساء الملكيين من دول الشمال الأخرى مثل فنلندا وأيسلندا والنرويج والسويد، كما أقيم حفل موسيقي ومسرحي، وحفل عشاء في قصر كريستيانسبورج – مقر البرلمان الدنماركي – في وقت متأخر من يوم الأحد.

 

الملكة مارغريت الثانية

 

علاقة الملكة مارغريت الثانية بابنة عمها الملكة الراحلة إليزابيث:

يذكر أنه تم إعلان الملكة مارغريت الثانية ملكة للدنمارك في 15 يناير 1972، بعد يوم من وفاة والدها الملك فريدريك التاسع بعد صراع قصير مع المرض.

وكانت الملكة الراحلة إليزابيث الثانية ومارغريت مقربتين من بعضهما البعض، وكانتا عادة ما تستخدمان ألقابهما “ليليبيت” (لقب الملكة إليزابيث الثانية) و”ديزي (لقب الملكة مارغريت الثانية) ودائما ما كانت إليزابيث تدعي الملكة مارغريت الثانية لتناول الغداء في كل مرة تتواجد فيها بلندن. وكتبت ملكة الدنمارك في رسالة إلى ملك بريطانيا الجديد تشارلز الثالث: “كانت والدتك مهمة جدا بالنسبة لي ولعائلتي. لقد كانت شخصية بارزة بين ملوك أوروبا، وإلهاما كبيرا لنا جميعا. سنفتقدها بشدة”.

كما ألغى ولي العهد النرويجي هاكون وزوجته، ميت ماريت، وكلاهما يبلغ من العمر 49 عامًا، رحلة إلى المملكة المتحدة هذا الأسبوع وقيل إن والد هاكون، الملك هارالد الخامس، البالغ من العمر 85 عامًا، يشعر بحزن كبير لوفاة إليزابيث، التي كانت ابنة عمه الثانية.

 

مراسم دفن الملكة الراحلة إليزابيث:

ويخطط مسؤولو الأمن البريطانيون لـ”أكبر عملية لضبط الأمن والحماية” في تاريخ المملكة التي تستعد لتنظيم أول جنازة دولة منذ نحو 6 عقود.

وأعلن قصر باكنجهام، السبت، أن مراسم جنازة الملكة اليزابيث الثانية ستقام في كنيسة ويستمنستر في قلب لندن بتاريخ 19 سبتمبر/أيلول، ويتوقع قبل ذلك أن يسجى جثمان الملكة في قاعة ويستمنستر، أقدم مبنى في مقر البرلمان البريطاني، بعد موكب رسمي في شوارع لندن.

وسيصل مئات قادة العالم والشخصيات البارزة إضافة إلى ملايين الأشخاص إلى لندن، ومن بين هؤلاء الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين وقادة دول حيث يعد ملك بريطانيا رئيسا للدولة أو المنضوية في منظمة الكومونولث التي تضم 56 بلدا.

ومن بين الشخصيات الملكية التي ستحضر الجنازة إمبراطور اليابان ناروهيتو، بحسب تقارير، في أول رحلة له إلى الخارج منذ اعتلائه العرش عام 2019 خلفا لوالده.

 

الملكة مارغريت الثانية

 

اليوبيل:

اسم عبري معناه بوق قرن الخروف. ومعناها الأصلي : النفخ بالبوق، لأنهم كانوا ينفخون بالأبواق يوم الكفارة في سنة اليوبيل، وهي السنة التي تلي أسبوع الأسابيع أي سنة الخمسين.

ويستخدم حديثا للاحتفال بمرور عدد من السنوات على ذكرى زواج أو حدث وطني مهم أو تأسيس نقابة وينقسم اليوبيل من حيث عدد السنوات إلى عدة أنواع:

  • عيد اليوبيل : وهو عيد يحتفل به اليهود.
  • يوبيل قطني : وهو الاحتفال بمرور عام على حدث معين.
  • يوبيل قشي : وهو الاحتفال بمرور عامين على حدث معين.
  • يوبيل جلدي : وهو الاحتفال بمرور 4 أعوام على حدث معين.
  • يوبيل خشبي : وهو الاحتفال بمرور 5 أعوام على حدث معين.
  • يوبيل برونزي: وهو الاحتفال بمرور 10 أعوام علي حدث معين
  • يوبيل نحاسي : هو الاحتفال بمرور 15 عام على حدث معين
  • يوبيل فضي: وهو الاحتفال بمرور 25 عام علي حدث معين.
  • يوبيل لؤلؤي : وهو الاحتفال بمرور 30 عام على حدث معين.
  • يوبيل ذهبي: وهو الاحتفال بمرور 50 عام علي حدث معين.
  • يوبيل ماسي: وهو الاحتفال بمرور 60 عام في بريطانيا، و 75 عام في الولايات المتحدة، و 100 عام في جنوب آسيا علي حدث معين.
  • يوبيل بلاتيني: وهو الاحتفال بمرور 70 عام في بريطانيا، و 75 عام في جنوب آسيا علي حدث معين.
  • يوبيل ياقوتي: و هو الاحتفال بمرور 65 عام على اعتلاء «الملكة إليزابيث الثانية» للعرش.

شارك هذه المقالة

https://alaanplus.com/public/الملكة-مارغريت-الثانية-تقلص-الاحتفال

انسخ الرابط

SL Suzanne Loulou

اقرأ ايضا