ثورة الذكاء الاصطناعي في آبل... دمج ChatGPT في هواتف آيفون
ت تقنية

ثورة الذكاء الاصطناعي في آبل… دمج ChatGPT في هواتف آيفون

Sara Ibrahim

يونيو 11, 2024

أعلنت شركة آبل مؤخراً عن دمج تقنية الذكاء الاصطناعي “تشات جي بي تي” من شركة OpenAI في نظامها البيئي، بما في ذلك مساعدها الصوتي “سيري”، تمثل هذه الخطوة تحولاً هاماً لأبل، حيث كانت تبتعد تقليدياً عن الاعتماد الكبير على تقنيات خارجية، وتدخل آبل بقوة في مجال الذكاء الاصطناعي بعد تأخرها عن منافسين مثل مايكروسوفت وغوغل.

ثورة الذكاء الاصطناعي في أبل... دمج ChatGPT في هواتف آيفون

دوافع آبل

تواجه Apple ضغوطاً متزايدة للحفاظ على قدرتها التنافسية في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث تتقدم شركات مثل مايكروسوفت وجوجل بخطى سريعة، أظهرت أرقام القيمة السوقية الأخيرة تراجع أبل خلف هاتين الشركتين، مما يشير إلى مخاوف المستثمرين بشأن قدرتها على مواكبة الابتكارات.

يُعد دمج “ChatGPT” بمثابة اعتراف من أبل بالحاجة إلى تعزيز قدراتها في مجال الذكاء الاصطناعي بشكل سريع، توفر هذه التقنية إمكانيات هائلة لتحسين تجربة المستخدم، بدءاً من المساعدات الشخصية الأكثر ذكاءً إلى وظائف كتابة النصوص وتنظيم المهام.

التأثيرات المحتملة

من المتوقع أن يؤدي دمج “تشات جي بي تي” إلى تحسينات كبيرة في وظائف أجهزة أبل وخدماتها، قد تشمل بعض الفوائد الملموسة:

  • مساعد ذكي أكثر كفاءة: يمكن لـ “سيري” المُعزز بـ “تشات جي بي تي” فهم الأسئلة والطلبات بشكل أفضل، وتقديم ردود أكثر دقة وشمولاً.
  • مهام أوتوماتيكية: يمكن للذكاء الاصطناعي أتمتة العديد من المهام اليومية، مثل كتابة رسائل البريد الإلكتروني وتحديد المواعيد وإنشاء قوائم التسوق، مما يوفر للمستخدمين الوقت والجهد.
  • تجربة شخصية مُحسّنة: يمكن للذكاء الاصطناعي تكييف التوصيات والخدمات مع احتياجات وتفضيلات كل مستخدم بشكل فردي.

ثورة الذكاء الاصطناعي في أبل... دمج ChatGPT في هواتف آيفون

ما يعنيه ذلك لمستقبل أبل

يمثل دمج “ChatGPT” نقطة تحول هامة في استراتيجية أبل للذكاء الاصطناعي، يشير هذا إلى استعداد الشركة لفتح أنظمتها المغلقة تقليدياً والاعتماد على تقنيات خارجية قوية، ويُظهر هذا التحول أيضاً إيمان أبل بإمكانيات الذكاء الاصطناعي في تحسين تجربة المستخدم وتعزيز قدراتها التنافسية.

ومع ذلك، تبقى بعض المخاوف بشأن مخاطر الأمن والخصوصية المرتبطة بتقنيات الذكاء الاصطناعي الخارجية، ستحتاج أبل إلى معالجة هذه المخاوف بشكل فعال لكسب ثقة المستخدمين والحفاظ على سمعتها كشركة رائدة في مجال التكنولوجيا.

نقاط إضافية

تقدم أبل ميزات جديدة أخرى مثل الرسائل النصية عبر الأقمار الاصطناعية وإمكانية جدولة الرسائل ونظارات الواقع الافتراضي “فيجن برو”، وتُشير بعض التعليقات إلى أن دمج “تشات جي بي تي” قد يكون اعترافًا من أبل بصعوبة المنافسة مع OpenAI، تسعى أبل إلى المزيد من الشراكات في المستقبل لتوسيع قدراتها في مجال الذكاء الاصطناعي.

ثورة الذكاء الاصطناعي في أبل... دمج ChatGPT في هواتف آيفون

يمثل دمج “تشات جي بي تي” خطوة هامة لأبل في سباق الذكاء الاصطناعي، بينما تُقدم هذه التقنية إمكانيات هائلة لتحسين تجربة المستخدم وتعزيز قدرات الشركة، إلا أنها تُثير أيضاً مخاوف بشأن الأمن والخصوصية، ستحتاج أبل إلى الموازنة بعناية بين الفوائد والمخاطر
لضمان نجاح هذا التحول الاستراتيجي.

شارك هذه المقالة

https://alaanplus.com/public/ثورة-الذكاء-الاصطناعي-في-آبل-دمج-chatgpt-في-ه

انسخ الرابط

SI Sara Ibrahim

اقرأ ايضا

  • ثورة الذكاء الاصطناعي في آبل… دمج ChatGPT في هواتف آيفون

    يونيو 11, 2024

    أعلنت شركة آبل مؤخراً عن دمج تقنية الذكاء الاصطناعي “تشات جي بي تي” من شركة OpenAI في نظامها البيئي، بما في ذلك مساعدها الصوتي “سيري”، تمثل هذه الخطوة تحولاً هاماً لأبل، حيث كانت تبتعد تقليدياً عن الاعتماد الكبير على تقنيات خارجية، وتدخل آبل بقوة في

    ثورة الذكاء الاصطناعي في آبل... دمج ChatGPT في هواتف آيفون

    1 دقائق

    40 مشاهدة

    مشاركة

  • Humane AI PIN خطر الاشتعال يهدد مستقبله

    يونيو 7, 2024

    Humane AI PIN هو جهاز ذكي قابل للارتداء تم تطويره من قبل شركة “هيوماين”، يعمل بنظام تشغيل جديد يسمى Cosmos، يتميز الجهاز بتصميمه الأنيق ووظائفه المتعددة، ويهدف إلى كسر الحواجز بين الأنظمة الذكية والخدمات الرقمية، يتميز بعدم الاعتماد على التطبيقات، بل

    Humane AI PIN خطر الاشتعال يهدد مستقبله

    2 دقائق

    58 مشاهدة

    مشاركة

  • ميتا تواجه هجمات في 11 دولة أوروبية بسبب مخاوف تتعلق ببيانات المستخدمين

    يونيو 6, 2024

    في تحدٍّ كبير لسياسة خصوصية البيانات الجديدة، تواجه شركة ميتا صاحبة منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل فيسبوك وإنستجرام، هجمات قانونية في 11 دولة أوروبية بسبب مشروعها لاستخدام “غير قانوني” لبيانات المستخدمين في برنامج ذكاء اصطناعي. شكاوى من جمعية “ن

    ميتا تواجه هجمات في 11 دولة أوروبية بسبب مخاوف تتعلق ببيانات المستخدمين

    1 دقائق

    39 مشاهدة

    مشاركة

  • فيسبوك وإنستغرام يواجهان تحقيقات أوروبية

    مايو 21, 2024

    أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم عن فتح تحقيق رسمي ضد شركتي فيسبوك وإنستغرام، المملوكتين لشركة ميتا، وذلك للتحقق من التزامهما بقانون الخدمات الرقمية الجديد في الاتحاد الأوروبي، وخاصة فيما يتعلق بحماية الأطفال. وتشير المفوضية إلى قلقها من أن منصات التوا

    فيسبوك وإنستغرام يواجهان تحقيقات أوروبية

    1 دقائق

    23 مشاهدة

    مشاركة