خصم من مرتبها بسبب كرش المدير
ا اخبار

خصم 3500 جنيه من مرتبها بسبب كرش المدير

Suzanne Loulou يونيو 5, 2024

في واقعة أثارت تفاعلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، تعرضت موظفة للخصم من راتبها بسبب فيديو يظهر فيه كرش المديره. جاء في نص خطاب الشركة: “نود أن نبلغك بأنه تم اتخاذ قرار بخصم مبلغ 3500 جنيه من راتبك هذا الشهر، ويأتي هذا القرار نتيجة تصويرك لفيديو يظهر فيه بطن السيد رئيس مجلس إدارة الشركة بصورة ممتلئة أو منتفخة”.

تفاصيل الواقعة

نشرت مريم حلمي، موظفة في قسم الإعلام بإحدى الشركات، عبر صفحتها على “فيسبوك”، صورة من خطاب الخَصم الذي تلقته من الشركة، معلقة بقولها: “الجميع يتم الخصم من راتبه بسبب التأخير أو التقصير في العمل، لكن الخَصم جالي لسبب آخر”. وأوضحت مريم أن السبب وراء الخصم هو تصوير فيديو يظهر فيه مدير الشركة ببطن ممتلئة، مما اعتبرته الشركة مخالفة لسياساتها الإعلامية.

نص قرار الخصم بسبب فيديو كرش المدير

جاء في نص القرار: “عزيزتي مريم حلمي، نود أن نبلغك بأنه تم اتخاذ قرار بخَصم مبلغ 3500 جنيه من راتبك هذا الشهر، نتيجة تصويرك لفيديو يظهر فيه بطن السيد رئيس مجلس إدارة الشركة بصورة ممتلئة أو منتفخة، وهو ما يعتبر مخالفة للسياسات المتبعة في قسم الإعلام. نقدر جهودك ونعلم أنها المرة الأولى التي ترتكبين فيها خطأ منذ بداية عملك معنا، ونتطلع إلى تفادي مثل هذه الأخطاء في المستقبل، إن التزامك بالمعايير المهنية يعكس صورة إيجابية عن الشركة ويساهم في تعزيز سمعتها”.

خصم من مرتبها بسبب كرش المدير

معلومات عن الموظفة

وفقًا لموقع “إعلام دوت كوم”، تخرجت مريم حلمي في كلية الفنون الجميلة، جامعة الإسكندرية، مصر، عام 2021. حبها لمجال التصوير والمونتاج دفعها للعمل في هذا المجال، حيث وجدت وظيفة في قسم الإعلام بإحدى الشركات. رغم توجيهها للعمل في مجال البرمجة في البداية، تم نقلها لاحقًا إلى قسم الإعلام.

رد فعل الموظفة

أكدت مريم أنها لم تتوقع هذا الخصم، حيث لم ترتكب أي أخطاء طوال فترة عملها. وأضافت أن الشركة تعتمد على إخراج صورة جيدة ومُنَمَّقة للمهندس الذي يقدم التدريبات. بسبب ظهور بطن المدير ممتلئة بعض الشيء في الفيديو، انزعج المدير بشدة مما أدى إلى هذا الخصم.

وقالت مريم إنها نشرت الصورة والفيديو عبر هاتفها، ولم تتوقع التفاعل الكبير الذي حصلت عليه بعد نفاد شحن هاتفها. تعهدت مريم بعدم تكرار هذا الخطأ مستقبلاً، مؤكدة أنها فوجئت بعدد الإعجابات والمشاركات التي حظيت بها منشوراتها.

أحدثت هذه الواقعة ضجة كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي، حيث تعاطف العديد من المستخدمين مع مريم وانتقدوا قرار الشركة. أثارت الحادثة نقاشات واسعة حول السياسات الداخلية للشركات وكيفية تعاملها مع الأخطاء البشرية.

شارك هذه المقالة

تم النسخ

https://alaanplus.com/public/خصم-3500-جنيه-من-مرتبها-بسبب-كرش-المدير

انسخ الرابط

SL Suzanne Loulou

كاتبة وصانعة محتوى ومترجمة، حاصلة على بكالوريوس في علوم الإدارة تخصص موارد بشرية، شغوفة بنقل الأفكار والمعرفة والأخبار حول العالم بأسلوب شيق وجذاب.

اقرأ ايضا