روما: منطقة الكولوسيوم تتعرض لـ
م منوعات

روما: منطقة الكولوسيوم تتعرض لـ”غزو الفئران”

suzanne loulou

أغسطس 27, 2023

بعد أن قام الساح بنشر صور على مواقع التواصل الاجتماعي لقوارض وهي تتجول في مناطق قريبة من المدرج التاريخي،أعلنت حكومة مدينة روما، السبت، اتخاذ إجراءات للتصدي لغزو الفئران عند الكولوسيوم. حيث أصبحت المنطقة الآن “تحت السيطرة”.

إجراءات الحكومة في روما:

وقالت سابرينا ألفونسي رئيسة هيئة جمع النفايات في المدينة لوكالة أدنكرونوس للأنباء: “كان هناك تدخل خاص من قبل شركة Ama [شركة التنظيف وجمع القمامة في المدينة] بدأ مساء الجمعة وصباح السبت حتى يستطيع الناس المرور بأمان عند أحد أشهر المواقع التي تجتذب السياح في إيطاليا”.

وقالت في منشور لها على صفحتها على فيسبوك (مع الصورة أدناه) إن الناس يمكنهم الآن المرور بأمان عبر المنطقة.

 

روما: منطقة الكولوسيوم تتعرض لـ"غزو الفئران"

 

وأضافت أن “موجة الحر في الأيام الأخيرة وازدياد عدد السياح في المدينة أدى إلى ترك كميات كبيرة من القمامة، وخاصة الزجاجات البلاستيكية، في جميع المناطق المحيطة بالمدرج، وخاصة في المناطق الخضراء والمناطق المظللة وتحت الأشجار”. وأوضحت أن هذا الأمر هو سبب ارتفاع أعداد القوارض في المنطقة.

كما ذكرت أن عملية التنظيف، التي أجريت لتنظيف المناطق الخضراء المحيطة بالكُولوسيوم والمصارف التي يشيع فيها وجود الفِئران، إلى جانب نصب الفخاخ، لتخليص المنطقة منهم، ستستمر خلال الساعات والأيام القليلة المقبلة.

 

روما: منطقة الكولوسيوم تتعرض لـ"غزو الفئران"

 

على عكس مناطق مثل قلعة سانت أنجيلو ومتاحف الفاتيكان، فإن المنطقة المحيطة بالمدرج القديم لا تعاني عادة من مشكلة كبيرة مع الفِئران. ويوجد في روما نحو 7 ملايين فأر، أي 2.5 لكل ساكن، بحسب تصريح ألفونسي لوكالة أنباء “أدنكرونوس”.

ونشر مجلس المدينة صورا لعمال النظافة وهم يجمعون أكواما من زجاجات المياه البلاستيكية وعلب المشروبات ومخلفات أخرى.

أزمة القمامة في المدينة ليست بالأمر الجديد فروما تعاني من هذه الأزمة المتفاقمة منذ سنوات إذ تُلقى أكوام من المخلفات في كثير من الأحيان في الشوارع بجوار صناديق القمامة الممتلئة.

 

روما: منطقة الكولوسيوم تتعرض لـ"غزو الفئران"

 

بُني الكُولوسيوم قبل 2000 عام، وهو أكبر مدرج في الإمبراطورية الرومانية وكان يستخدم لاستضافة معارك المصارعين وتنفيذ عمليات الإعدام وصيد الحيوانات.

شارك هذه المقالة

https://alaanplus.com/public/روما-منطقة-الكولوسيوم-تتعرض-لـغزو-الف

انسخ الرابط

SL Suzanne Loulou

اقرأ ايضا