سحب رقائق بطاطس حارة من الأسواق بعد وفاة مراهق
م منوعات

سحب رقائق بطاطس حارة من الأسواق بعد وفاة مراهق

suzanne loulou

مايو 21, 2024

ماساتشوستس، الولايات المتحدة الأمريكية – توفي مراهق يبلغ من العمر 14 عاماً في ولاية ماساتشوستس في سيبتمبر 2023 بعد تناوله رقائق بطاطس حارة جداً في تحدٍّ على مواقع التواصل الاجتماعي، مما أدى إلى سحب الشركة المصنّعة لمنتجاتها من الأسواق.

المراهق هاريس وولوبا، البالغ من العمر 14 عامًا، والذي يقطن في ماساتشوستس، شارك في تحدٍ مثير للجدل يتمثل في تناول شريحة من الرقائق الحارة دون شرب الماء لأطول فترة ممكنة. لكن التحدي انتهى بمأساة عندما تعرض لنوبة قلبية أدت إلى وفاته.

سحب رقائق بطاطس حارة من الأسواق بعد وفاة مراهق

مادة الكابسيسين بمكية عالية في رقائق بطاطس

تشريح الجثة كشف أن وولوبا توفي نتيجة سكتة قلبية بسبب تناول مادة غذائية تحتوي على كمية كبيرة من مادة الكابسيسين، العنصر النشط في الفلفل الحار، والذي يسبب إحساسًا حارقًا قويًا.

يُذكر أن رقائق البطاطس تباع في كيس موضوع داخل علبة على شكل نعش مزينة بجمجمة، مما يزيد من الطابع المثير للمنتج.

سحب رقائق بطاطس حارة من الأسواق بعد وفاة مراهق

أقوى نوع من الفلفل في العالم

أوضح خبير طبي في الولاية أن وفاة هاريس جاءت بعد تناوله رقاقة بطاطسة من صنع شركة Paqui، والتي كانت تحتوي على تركيز عالٍ بمستخلص الفلفل الحار وتم تسويقها باسم “One Chip Challenge”. وأكد تقرير تشريح الجثة أن الشاب كان يعاني من مرض في القلب والأوعية الدموية، ما قد يكون عاملًا مساهمًا في وفاته.

وسائل إعلام محلية أشارت إلى حالات أخرى لمراهقين أصيبوا أو دخلوا المستشفى بعد تناول هذه الرقائق، تحديدًا في كاليفورنيا ومينيسوتا.

سحب رقائق بطاطس حارة من الأسواق بعد وفاة مراهق

المنتج مكون من رقائق بطاطس متبلة بفلفل كارولينا ريبر وناجا فايبر، وهو أقوى نوع من الفلفل في العالم وفقاً لموسوعة غينيس للأرقام القياسية. تصل حدته إلى 1,539,300 وأحيانًا 2,200,000 وحدة حرارية، حسبما أفاد موقع “يو إس توداي”.

تُذدر هذه الحادثة بضرورة الحذر عند تناول الأطعمة الحارة جداً، خاصةً للمراهقين والأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب أو الجهاز الهضمي. كما يُنصح بتجنب المشاركة في التحديات الخطيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي قد تُعرض حياة المشاركين للخطر.

شارك هذه المقالة

https://alaanplus.com/public/سحب-رقائق-بطاطس-حارة-من-الأسواق-بعد-وفا

انسخ الرابط

SL Suzanne Loulou

اقرأ ايضا