م منوعات

شركة تقدم “إجازة تعاسة” لموظفيها: إذا لم تكن سعيداً، فلا تأتِ إلى العمل!

suzanne loulou

يونيو 2, 2024

كلنا نمر بأوقات نشعر فيها بالحزن، ولأن السعادة مهمة، قررت شركة صينية أن تمنح موظفيها “إجازة تعاسة”. نعم، صحيح! إذا لم تكن سعيداً، فلا حاجة لأن تأتي إلى العمل.

دعم الصحة النفسية والتوازن بين العمل والحياة

في خطوة رائعة لدعم الصحة العقلية والنفسية للموظفين، قامت شركة “بانغ دونغ لاي”، المالكة لسلسلة متاجر طعام في الصين، بإطلاق مبادرة جديدة تهدف لتعزيز التوازن بين العمل والحياة. يمكن للموظفين الآن الحصول على إجازة إضافية مدتها 10 أيام سنوياً إذا شعروا بالحزن أو التعاسة، حسب ما ذكرته صحيفة “ساوث تشاينا مورنينغ بوست”.

شركة تقدم "إجازة تعاسة" لموظفيها: إذا لم تكن سعيداً، فلا تأتِ إلى العمل!

“إجازة تعاسة” تحت قيادة يو دونغلاي

أعلن يو دونغلاي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة الشركة، عن هذه السياسة الجديدة قائلاً: “كل شخص لديه أوقات لا يكون فيها سعيداً، لذا إذا لم تكن سعيداً، فلا تأتِ إلى العمل”. وأكد دونغلاي أن الإدارة لا يمكنها رفض هذه الإجازة، فالرفض يعد انتهاكاً للسياسة.

ساعات العمل والإجازات: خطوة نحو التوازن

تلتزم الشركة بجدول عمل مرن حيث يُطلب من الموظفين العمل سبع ساعات فقط في اليوم، مع عطلات نهاية الأسبوع وإجازة سنوية تتراوح بين 30 إلى 40 يوماً، بالإضافة إلى خمسة أيام خلال السنة القمرية الجديدة. بالمقارنة، يجبر معظم الشركات الأخرى في الصين موظفيها على العمل من الساعة 9 صباحاً إلى 9 مساءً، ستة أيام في الأسبوع.

شركة تقدم "إجازة تعاسة" لموظفيها: إذا لم تكن سعيداً، فلا تأتِ إلى العمل!

ردود فعل إيجابية من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي

لاقى هذا القرار دعماً كبيراً على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية. أحد المستخدمين على منصة “ويبو” قال: “يجب الترويج لمثل هذا المدير الجيد ولثقافة الشركة هذه في جميع أنحاء البلاد”. وأعرب آخر عن رغبته في العمل لدى شركة “بانغ دونغ لاي” قائلاً: “أشعر أنني سأحظى بالسعادة والاحترام هناك”.

شركة تقدم "إجازة تعاسة" لموظفيها: إذا لم تكن سعيداً، فلا تأتِ إلى العمل!

دراسة تؤكد الحاجة لمثل هذه المبادرات

وفقاً لدراسة استقصائية أجريت عام 2021 حول القلق في مكان العمل في الصين، فإن أكثر من 65% من الموظفين يشعرون بالتعب وعدم السعادة في العمل. لذا، قد تكون “إجازة التعاسة” هي الحل الذي نحتاجه جميعاً لنعيش حياة صحية وسعيدة.

شارك هذه المقالة

https://alaanplus.com/public/شركة-تقدم-إجازة-تعاسة-لموظفيها-إذا-لم

انسخ الرابط

SL Suzanne Loulou

اقرأ ايضا