قصر بكنغهام: الملك تشارلز يخضع لعلاج
م منوعات

قصر بكنغهام: الملك تشارلز يخضع لعلاج

Suzanne Loulou يناير 18, 2024

أعلن قصر باكنغهام اليوم الأربعاء أن الملك تشارلز الثالث، ملك بريطانيا، سيزور أحد المستشفيات الأسبوع المقبل لإجراء عملية جراحية لعلاج تضخم البروستاتا.

وقال قصر باكنغهام في بيان: “مثل آلاف الرجال كل عام، يسعى الملك لعلاج تضخم البرُوستاتا”. وأضاف أن “حالة جلالة الملك حميدة وسيدخل المستشفى الأسبوع المقبل لإجراء عملية تصحيحية. وسيتم تأجيل ارتباطات الملك العامة لفترة قصيرة للتعافي”.

 

قصر بكنغهام: الملك تشارلز يخضع لعلاج

 

وتأتي هذه الأخبار بعد أقل من ساعتين من الإعلان عن خضوع زوجة ابنه كيت، أميرة ويلز، لعملية جراحية في البطن وأنها ستبقى في المستشفى لمدة تصل إلى 14 يوماً.

كان لدى تشارلز (75 عاماً) عدد من الارتباطات المقررة هذا الأسبوع، لكن تم تأجيلها بناء على نصيحة طبيبة للسماح بفترة قصيرة من التعافي، مما دفع القصر إلى إصدار إعلان اليوم الأربعاء.

مثل آلاف الرجال، الملك تشارلز يسعى للعلاج كل عام

توج الملك تشارلز العام الماضي عن عمر يناهز 74 عاما بعد أن ورث الحكم الملكي بوفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية. ومن المفهوم بشكل عام أن صحته كانت جيدة.

 

قصر بكنغهام: الملك تشارلز يخضع لعلاج

 

كما ذكرت وكالة أسوشيتد برس أنه تمت إزالة ورم غير سرطاني من وجهه في عام 2008.

يواجه أكثر من واحد من كل ثلاثة رجال بريطانيين بعض المشكلات المتعلقة بتضخم البرُوستاتا في حياتهم، وترتبط هذه الحالة عادة بالشيخوخة، وفقًا لهيئة الصحة الوطنية في بريطانيا.

ووصف موقع الهيئة تضخم البرُوستاتا الحميد بأنه حالة يمكن أن تؤثر على التبول، وهو أمر شائع بين الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاماً.

 

قصر بكنغهام: الملك تشارلز يخضع لعلاج

 

وتقول هيئة الخدمات الصحية الوطنية على موقعها الإلكتروني: “من غير المعروف سبب تضخم البرُوستاتا مع تقدمك في السن، لكن هذا لا يحدث بسبب السرطان ولا يزيد من خطر الإصابة به”. وأضافت:” يشعر الكثير من الرجال بالقلق من أن تضخم البروستاتا يعني أنهم أكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا. لكن هذا ليس صحيحاً”.

شارك هذه المقالة

تم النسخ

https://alaanplus.com/public/قصر-بكنغهام-الملك-تشارلز-يخضع-لعلاج

انسخ الرابط

SL Suzanne Loulou

كاتبة وصانعة محتوى ومترجمة، حاصلة على بكالوريوس في علوم الإدارة تخصص موارد بشرية، شغوفة بنقل الأفكار والمعرفة والأخبار حول العالم بأسلوب شيق وجذاب.

اقرأ ايضا