مارسيل كولر
ر رياضة

مارسيل كولر وتعاقده مع فريق الأهلي

suzanne loulou

سبتمبر 11, 2022

كشف الإعلامي أحمد شوبير، كواليس تعاقد الأهلي مع السويسري مارسيل كولر لقيادة الفريق بالموسم المقبل خلفًا لريكاردو سواريش. وتحدث شوبير خلال تصريحات إذاعية عبر برنامجه “مع شوبير” حيث قال: “إدارة الأهلي كانت تبحث عن مدرب صاحب خبرات”. وتابع: “كان أول المرشحين لتدريب فريق الأهلي هو ماركو روزة، والذي تولى تدريب لايبزيج الألماني خلال الأيام الماضية”.
وواصل: “تم عرض اسم الثنائي كولر والإيطالي دي فرانشيسكو على إدارة القلعة الحمراء من أجل بحث إمكانية التعاقد مع أحدهما”. وأكمل: “حظيَّ اسم كولر بتأييد من خالد مرتجي أمين صندوق النادي الأهلي الأحمر وحسام غالي عضو مجلس الإدارة، نظرًا لأن المدرب يمتلك سيرة ذاتية جيدة للغاية”.

واستطرد: “مرتجي عقد عدة اجتماعات عبر تطبيق زووم مع كولر، وبدأ التفاوض بين الطرفين ثم سافر بعدها مرتجي إلى سويسرا بعد اتفاق الطرفين على بنود العقد بالكامل”. وأتم شوبير تصريحاته قائلًا: “بعد ذلك لحق به أمير توفيق مدير التعاقدات لإتمام عملية التعاقد مع المدرب السويسري”.

 

مارسيل كولر وتعاقده مع فريق الأهلي

 

موعد المباراة القادمة في دوري أبطال إفريقيا 2022 – 2023:

وستكون مباراة الأهلي القادمة هي الأولى للجهاز الفني الجديد للفريق تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، ووفقًا لما حدده الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، فإن مباراة الذهاب بين الأهلي والفائز من مواجهة الجيش الرواندي والاتحاد المنستيري التونسي، ستكون أحد أيام 7 أو 8 أو 9 أكتوبر المقبل، على أن تقام مواجهة الإياب أحد أيام 14 أو 15 أو 16 من الشهر ذاته.

في سياق آخر، يلعب الأهلي منافسات النسخة الجديدة من مسابقة الدوري المصري الممتاز، التي تنطلق يوم 16 أكتوبر المقبل، كما سيخوض لقاء السوبر المحلي أمام الزمالك يوم 28 من الشهر ذاته.

 

مارسيل كولر وتعاقده مع فريق الأهلي

 

تشكيل الجهاز الفني الجديد للأهلي بقيادة مارسيل كولر:

ويصطحب مارسيل كولر في مهمته كمدرب لفريق الأهلي، 3 مساعدين، وهم هارلد جامبيرلي، مدربًا مساعدًا، وياسين الميكاري محللا للأداء، وأندرياس أندويا مدربًا للأحمال، على أن يضم الجهاز الفني الجديد عنصرًا مصريًا في منصب المدرب وهو سامي قمصان، ويانكون ميشيل مدربًا لحراس المرمى، واستمرار سيد عبدالحفيظ، في منصب مدير الكرة.

 

 

مارسيل كولر وتعاقده مع فريق الأهلي

 

من هو مارسيل كولر المدير الفني الجديد للأهلي؟

ولد مارسيل كولر في الحادي عشر من نوفمبر عام 1960، وقضى مشواره الكروي وهو يلعب لفريق جراسهوبرز السويسري حتى قرر الاعتزال، وتوج معه بلقب الدوري 7 مرات، إلى جانب مشاركته في 53 مباراة دولية مع منتخب سويسرا وخاض منافسات يورو 1996.

أما كمدرب فقد تولى تدريب العديد من الأندية، وهم فيل، وسانت جالين، بالإضافة إلى جراسهوبرز، وكولن الألماني، وبوخوم الألماني، إلى جانب منتخب النمسا، وكانت آخر محطاته فريق بازل السويسري.

ورحل كولر عن بازل السويسري في 2020، بعدما تولى قيادة الفريق في 2018، ومنذ ذلك الحين ولم يرتبط المدرب بأي ناد آخر، في ظل معاناته من ظروف صحية جعلته يخضع لعملية جراحية في القدم.

الجدير بالذكر أن كولر سبق له العمل ضمن الجهاز المعاون لمواطنه كريستيان جروس المدير الفني لفريق الزمالك الأسبق، خلال الفترة ما بين بين (1993 – 1997) في نادي جراسهوبرز.

إنجازات وألقاب مارسيل كولر

وحصد مارسيل 4 ألقاب، خلال مسيرته التدريبية، لقب كأس سويسرا مع فريق بازل، بالإضافة إلى لقب الدوري الألماني للدرجة الأولى مع فريق بوخوم. كما حقق لقب الدوري السويسري مرتين رفقة ناديي سانت جالين، جراسهوبرز.

وعلى الرغم من عدم حصد أي لقب مع منتخب النمسا، إلا أنه يعتبر صانع نهضة المنتخب النمساوي، بعدما قاده للتأهل إلى منافسات كأس الأمم الأوروبية يورو 2016 للمرة الثانية في تاريخه.

وكانت المشاركة الأولى لمنتخب النمسا في منافسات اليورو عام 2008 بعدما شارك في البطولة بصفته مستضيف اليورو. كما أن كولر قد نجح في قيادة منتخب النمسا لاحتلال المركز العاشر، متقدمًا بـ 60 مركزًا، حيث كان يتواجد في المركز السبعين. وقاد كولر منتخب النمسا في 54 مواجهة، نجح في تحقيق الفوز خلال 25 مباراة، وحسم التعادل نتيجة 13 لقاء وتلقى الهزيمة في 16 مباراة.

ويعتبر كولر هو مكتشف المهاجم الألماني لوكاس بودولسكي، بعدما ظهر معه للمرة الأولى في المستطيل الأخضر رفقة فريق كولن خلال موسم 2003 وتحديدًا في شهر نوفمبر، وبدأ مستواه في التصاعد تحت قيادة المدرب السويسري، حتى رحل كولر، وبعدها انتقل اللاعب إلى صفوف بايرن ميونخ في 2006.

شارك هذه المقالة

https://alaanplus.com/public/مارسيل-كولر-وتعاقده-مع-فريق-الأهلي

انسخ الرابط

SL Suzanne Loulou

اقرأ ايضا