ملابس
م منوعات

ملابس “شي إن” ملوثة بمواد سامة تُهدد الصحة

Sara Ibrahim

يونيو 5, 2024

كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن مخاطر جسيمة لارتداء ملابس “شي إن”، حيث أظهرت نتائج اختبارات حكومية في كوريا الجنوبية أن ملايين من قطع الملابس والاكسسوارات التي تنتجها شركة الأزياء العالمية “شي إن” تحتوي على مستويات خطيرة من المواد الكيميائية السامة المرتبطة بـ”السرطان والعقم”، وتجاوزت بعضها الحد الآمن بأكثر من 400 مرة

وتم إجراء هذه الاختبارات للتأكد من التزام موقع “شي إن” ومواقع التجارة الإلكترونية الأجنبية الأخرى بمعايير العمل الآمنة، وشملت الاختبارات تحليل عينات عشوائية من الملابس والحقائب والأحزمة وغيرها من منتجات “شي إن”.

ملابس "شي إن" ملوثة بمواد سامة تُهدد الصحة

مواد مسرطنة ومسببة للعقم

كشفت التحليلات عن وجود تركيزات عالية من الفثالات، وهي مواد كيميائية تستخدم لتليين البلاستيك، وترتبط باضطرابات هرمونية تؤثر على الإنجاب.

ففي زوج من أحذية “شي إن”، تم العثور على كمية من الفثالات تزيد بـ 428 مرة عن الحد المسموح به، بينما احتوت ثلاثة أكياس على 153 ضعفًا من المستوى المسموح به.

مخاطر “شي إن” الصحية

تُمتص هذه المواد الكيميائية الضارة عبر الجلد وتصل إلى مجرى الدم، مما يُعرض صحة المستهلكين لمخاطر جسيمة، تشمل:

  • السرطان: ربطت الدراسات بين التعرض للمواد الكيميائية الموجودة في منتجات “شي إن” وزيادة خطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان.
  • العقم: تُؤثر الفثالات على الهرمونات، مما قد يُعيق قدرة الإنجاب لدى الرجال والنساء.
  • اضطرابات هرمونية: تُسبب المواد الكيميائية في منتجات “شي إن” اختلالًا في التوازن الهرموني، مما قد يُؤدي إلى مشاكل صحية متعددة.

ملابس "شي إن" ملوثة بمواد سامة تُهدد الصحة

دعوة إلى اتخاذ إجراءات

طالب خبراء الصحة بضرورة اتخاذ خطوات عاجلة لحماية المستهلكين من مخاطر منتجات “SHEIN” الملوثة، بما في ذلك فرض قيود صارمة على استخدام المواد الكيميائية الضارة في صناعة الملابس، وإجراء فحوصات منتظمة على منتجات “SHEIN” للتأكد من سلامتها، توعية المستهلكين بمخاطر منتجات “SHEIN” وحثهم على توخي الحذر عند شرائها.

نصائح للمستهلكين

لحماية نفسك من مخاطر منتجات “SHEIN” الملوثة، تجنب شراء الملابس المصنوعة من مواد اصطناعية بحتة، اقرأ ملصقات الملابس بعناية وتأكد من خلوها من المواد الكيميائية الضارة، غسل الملابس الجديدة بالماء البارد قبل ارتدائها، وتهوية الملابس الجديدة جيدًا قبل تخزينها، واستبدل الملابس القديمة من “SHEIN” بملابس من علامات تجارية موثوقة.

إن صحة المستهلكين هي أولوية قصوى، ويجب على الشركات مثل “SHEIN” أن تلتزم بمعايير السلامة الصارمة لحماية عملائها من مخاطر المواد الكيميائية الضارة، ومن المهم أيضاً أن يكون المستهلكون على دراية بالمخاطر الصحية المرتبطة بمنتجات “SHEIN” واتخاذ الخطوات اللازمة لحماية أنفسهم.

ملابس "شي إن" ملوثة بمواد سامة تُهدد الصحة

شارك هذه المقالة

https://alaanplus.com/public/ملابس-شي-إن-ملوثة-بمواد-سامة-تُهدد-الص

انسخ الرابط

SI Sara Ibrahim

اقرأ ايضا