هوغربيتس وانتقادات ضد تعليقه على حرب غزة...ماذا قال؟
م منوعات

هوغربيتس وانتقادات ضد تعليقه على حرب غزة…ماذا قال؟

suzanne loulou

أكتوبر 31, 2023

علق العالم الهولندي المثير للجدل فرانك هوغربيتس، على القصف العنيف وغير المسبوق الذي يحدث في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، وأبدى رأيه في الأحداث التي تجري هناك، الأمر الذي فتح جبهة انتقادات حادة ضده.

حيث كتب هوغربِيتس منشورا على حسابه في منصة إكس (تويتر سابقاً)، مرفقاً خريطة فلسطين، قال فيه: “نسمع اليوم عن قصف هائل على #غزة وغزو بري من قبل #إسرائيل. شعب #فلسطين ليس لديه كهرباء ولا ماء ولا مأوى.” “لا يوجد إنترنت. إنه مقطوع تماما. هذه جريمة حرب ذات أبعاد هائلة ارتكبتها “دولة” لم تكن على الخريطة في عام 1947″.”

 

هوغربيتس وانتقادات ضد تعليقه على حرب غزة...ماذا قال؟

 

حملة انتقادات كبيرة على هوغربيتس

وأثار المنشور موجة من التعليقات والانتقادات ضده من جانب مؤيدي إسرائيل، فيما أشاد آخرون به وبموقفه الإنساني وتعاطفه مع سكان القطاع الذي يشهد قصفاً عنيفاً منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أدى إلى استشهاد أكثر من 7000 شخص.

بالإضافة إلى ذلك، كتب العالم الهولندي، الذي عادة ما تكون منشوراته حول الزلازل والكوارث الطبيعية، قائلا: “قبل أن يصفني أي شخص بمعادي للسامية، وفقا للعلم، كل الناس ينحدرون من أفريقيا. لقد تطورنا من القرود إلى البشر. لكن الكثيرين ما زالوا يتصرفون مثل قردة تتقاتل من أجل الأرض. قبل عام 1947، كان المسلمون واليهود والمسيحيون يعيشون بسلام معًا في فلسطين”.

شهد المنشور سجالاً بينه وبين المعلقين حول التاريخ والجغرافيا، فيما أبدى آخرون إعجابهم بما كتبه، ووقوفه إلى جانب المدنيين وما لحقهم من دمار وقتل.

 

هوغربيتس وانتقادات ضد تعليقه على حرب غزة...ماذا قال؟

 

توقعاته بالزلازل

يُشار إلى أن العالم الهولندي وهيئة هندسة الكواكب التابعة له توقعا بعض النشاط الزلزالي خلال الفترة الأخيرة، وأثارت تحذيرات هوغريبيتس حالة من الذعر، خاصة بعد أن تنبأ عدة مرات بحدوث الزلازل أو الهزات الأرضية قبل حدوثها فعليا خلال الفترة الماضية  أبرزها الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا في 6 فبراير/شباط الماضي.

 

هوغربيتس وانتقادات ضد تعليقه على حرب غزة...ماذا قال؟

شارك هذه المقالة

https://alaanplus.com/public/هوغربيتس-وانتقادات-ضد-تعليقه-على-حرب-غ

انسخ الرابط

SL Suzanne Loulou

اقرأ ايضا