وفاة الفنان اللبناني فؤاد شرف الدين عن عمر 83 عاماً
ف فن

وفاة الفنان اللبناني فؤاد شرف الدين عن عمر 83 عاماً

suzanne loulou

مايو 29, 2024

أعلنت وزارة الثقافة اللبنانية يوم الثلاثاء عن وفاة الفنان اللبناني القدير فؤاد شرف الدين عن عمر يناهز 83 عامًا، بعد خضوعه لعملية جراحية كبيرة في المخ. توفي شرف الدين في أحد مستشفيات بيروت حيث كان يتلقى العلاج، وسيتم تشييع جثمانه في ضاحية بيروت الجنوبية يوم الأربعاء.

نبذة عن فؤاد شرف الدين

وُلد فؤاد شرف الدين عام 1941 واشتهر خلال السبعينيات والثمانينيات بأدوار الحركة والإثارة، مما أكسبه لقب “الكابتن”. برع شرف الدين في مجالات التمثيل والإخراج والتأليف، وشارك في أعمال عربية بارزة مثل مسلسل “ملكة في المنفى” مع الفنانة نادية الجندي عام 2010 وفيلم “حرب كرموز” مع الفنان المصري أمير كرارة.

وفاة الفنان اللبناني فؤاد شرف الدين عن عمر 83 عاماً

الأعمال السينمائية

أبدع شرف الدين في العديد من الأفلام السينمائية اللبنانية التي تركت بصمة في ذاكرة الجمهور، ومن أبرزها: فيلم “الممر الأخير”، “المتوحشون”، “المجازف”، “الرؤيا”، “نساء في خطر”، “الصرخة”، “المحترف والأشباح”
كما شارك في فيلم “الرب يراني” قبل أن يدخل المستشفى لإجراء عملية إزالة ورم حميد في الرأس.

وفاة الفنان اللبناني فؤاد شرف الدين عن عمر 83 عاماً

الأعمال الدرامية

تألق شرف الدين أيضاً في الدراما التلفزيونية، ومن أبرز أعماله:

مسلسل “الدالي” مع النجم الراحل نور الشريف، ومسلسل “خطوط حمراء” عام 2012
بدأ مسيرته كمخرج ومؤلف بفيلم “الصرخة” عام 1985، وأخرج مسلسل “سجناء في معتقل الذكريات” عام 1995، بطولة عفيف شيا، جان قسيس، رائف فتوني، وخالد السيد.

وفاة الفنان اللبناني فؤاد شرف الدين عن عمر 83 عاماً

اكتشاف المرض وتدهور الحالة الصحية

في أيامه الأخيرة، تدهورت صحة شرف الدين بسرعة بعد شعوره بآلام في الكلى. رغم شفائه المؤقت، عاد إلى الفن وشارك في مسلسل “2024” مع نادين نسيب نجيم خلال رمضان 2024. لكن حالته الصحية تدهورت مجددًا، ليكتشف إصابته بورم حميد في الرأس ويخضع لعملية استئصال في مستشفى “سيدة لبنان”.

ورغم تحسن حالته الصحية وخروجه من المستشفى، تدهورت حالته مرة أخرى، مما استدعى نقله إلى المستشفى مجددًا حيث تلقى تبرعات بالدم. وبعد أسابيع من العملية الجراحية، توفي فؤاد شرف الدين في أحد مستشفيات بيروت، وفقًا لبيان نقابة ممثلي المسرح والسينما في لبنان.

شارك هذه المقالة

https://alaanplus.com/public/وفاة-الفنان-اللبناني-فؤاد-شرف-الدين-عن

انسخ الرابط

SL Suzanne Loulou

اقرأ ايضا