أفلام
ا افلام ومسلسلات

أفلام تستحق المشاهدة في 2022 -2023 وبعض الأفلام المنتظرة

Suzanne Loulou أكتوبر 7, 2022

وكعادة كل سنة، لابد أن تجد أفلام سيئة وأفلام عادية، ثم تجد تلك التي خلقت الحدث وكانت أعمالاً سينمائيةً فريدةً تستحق المشاهدة. ولكن عام 2022 يتميز بـ أفلام عديدة، لذا سنحاول أن نجمع لكم في هذه القائمة أفضل أأفلام 2022 و 2023 كذلك بعض الأفلام التي ستصدر في عام 2024.

1.فيلم Doctor strange in the multiverse of madness:

يتعاون دكتور “ستيفن سترينج” مع فتاة مراهقة غامضة من أحلامه، والتي يمكنها السفر عبر الأكوان المتعددة، لمحاربة تهديدات عديدة بما في ذلك نسخ منه من الأكوان الأخرى، والتي تهدد بالقضاء على الملايين عبر الكون المتعدد، ولذلك يطلبون المساعدة من Wanda the Scarlet Witch “واندا ماكسموف” و وانغ” وآخرين.

الفيلم من إنتاج شركة مارفل ستوديوز “Marvel Studios” وتوزيع والت ديزني ستوديوز موشن بيكتشرز “Walt Disney Studios Motion Pictures” . وهو تتمة لفيلم دكتور سترينج كما أنه الفيلم رقم 28 من أفلام عالم مارفل السينمائي. إخراج سام رايمي وبطولة بيندكت كامبرباتش، إليزابيث أولسن، وأيضاً بيندكت وونغ ورايتشل مكأدامز.

تاريخ الطرح: 6 مايو/أيار 2022 (الولايات المتحدة)
الميزانية: 200 مليون USD

 

2.فيلم Thor: Love and Thunder :

يستعين ثور بمساعدة فالكيري و كورغ وصديقته السابقة جين فوستر لمحاربة جور، الذي يحمل على عاتقه مسؤولية قتل كافة الآلهة في الكون.

شخصية ثور من ابتكار مارفل كومكس. ولكن الفيلم من إخراج تايكا وايتيتي وبطولة كريس هيمسوورث، تيسا طومسون، ناتالي بورتمان، كريستيان بيل، كريس برات، جيمي ألكسندر، بوم كليمنتيف، ديف باتيستا، كارين جيلان، شون غن، جيف غولدبلوم وفين ديزل.

تاريخ الطرح: 8 يوليو/تموز 2022 (الولايات المتحدة)
الميزانية: 250 مليون USD

 

3.فيلم Blonde:

تعيد هذه الرؤية التخيلية بطريقة جديدة وجريئة تصور الحياة الشخصية الصاخبة والمضطربة لأسطورة “هوليوود”، “مارلين مونرو” كذلك الثمن الذي دفعته مقابل الشهرة.

الفيلم من إخراج أندرو دومينيك، بينما تأخد دور مارلين مونرو آنا دي أرماس يشارك في الفيلم أدريان برودي، بوبي كانفال، جوليان نيكلسون، ديدي غاردنر، جيريمي كلاينر وبراد بيت.

تاريخ الطرح: 16 سبتمبر 2022 (الولايات المتحدة)
الميزانية: 22 مليون USD

 

 

4.فيلم Don’t worry darling:

في إطار من الرعب والتشويق والإثارة، يركز العمل على قصة ربة منزل في الخمسينيات من القرن الماضي تعيش مع زوجها في مجتمع مثالي تجريبي، تبدأ في الشك من أن شركة زوجها المرموقة قد تخفي أسراراً مزعجة.

من إخراج أوليفيا وايلد وبطولة فلورنس بيو، هاري ستايلز، بالإضافة إلى أوليفيا وايلد، جيما تشان، كيكي لين، نيك كرول وكريس باين.

تاريخ الطرح: 23 سبتمبر 2022 (الولايات المتحدة)
الميزانية: 20 مليون USD

 

5.فيلم Smile:

بعد مشاهدة حادثة غريبة ومؤلمة لمريض، تبدأ الدكتورة روز كوتر في مواجهة أحداث مخيفة لا يمكنها تفسيرها. يجب على روز مواجهة ماضيها المزعج من أجل البقاء على قيد الحياة والهروب من واقعها الجديد المرعب.

سيناريو وإخراج باركر فين، الفيلم من بطولة سوزي باكون، وجيسي آشر، وكايل غالنر، وكيتلين ستاسي، وكال بين، وروب مورغان.

تاريخ الطرح: 30 سبتمبر 2022 (الولايات المتحدة)
الميزانية: 17 مليون USD

 

6.فيلم Hocus Pocus 2:

في إطار كوميدي – خيالي، تتسبب ثلاث فتيات شابات في إعادة الأخوات ساندرسون إلى مدينة سايلم في العصر الحديث من جديد، ويجب عليهن البحث عن وسيلة للتصدي للساحرات الشريرات اللاتي ترغبن في خطف الأطفال واستعادة شبابهن ومنعهن من إحداث فوضى في العالم.

من إخراج آن فليتشر وهو الجزء الثاني لفيلم Hocus Pocus إنتاج عام 1993. الفيلم من بطولة بيت ميدلر، سارة جيسيكا باركر، كاثي نجيمي، دوغ جونز وتوني هايل.

تاريخ الإصدار الأولي: 30 سبتمبر 2022
الميزانية: 28 مليون USD

 

7.فيلم Black Adam:

بعد ما يقرب من 5000 عام من منحه قوات الملوك القدامى وسجنه بنفس السرعة تم تحرير بلاك آدم من تحت الأرض، وهو مستعد لإطلاق العدالة في العالم الحديث بطريقته الخاصة.

من أفلام مارفل، مبني على شخصية دي سي كومكس التي تحمل نفس الأسم. وهو من إخراج جومي كوليت سيرا وبطولة دواين جونسون، نواه سنتينيو، ألديس هودج، سارة شاهي وبيرس بروسنان.

تاريخ الطرح: 21 أكتوبر 2022 (الولايات المتحدة)

 

8.فيلم Ticket to paradise:

زوجان مطلقان يتعاونان ويسافران إلى بالي لمنع ابنتهما من ارتكاب نفس الخطأ الذي يعتقدون أنهما ارتكبهما قبل 25 عاماً. فيلم من أفلام الكوميديا والرومانسية الأمريكية، من بطولة جورج كلوني، جوليا روبرتس، بيلي لورد، كايتلين ديفير ولوكاس برافو.

تاريخ الطرح: 21 أكتوبر 2022 (الولايات المتحدة)

 

9.فيلم The school of good and evil:

تجد الصديقتان المقربتان صوفي وأجاثا نفسيهما على طرفي نقيض من معركة ملحمية عندما انجرفوا بعيداً إلى مدرسة مسحورة حيث يتم تدريب الأبطال والأشرار الطموحين على حماية التوازن بين الخير والشر.

فيلم فنتازيا من إخراج بول فيغ مبني على رواية تحمل نفس الاسم للكاتب سومان شيناني. الفيلم من بطولة صوفيا آن كاروسو، صوفيا وايلي، لورنس فيشبورن وميشيل يوه.

تاريخ الإصدار الأولي: 19 أكتوبر 2022

 

10.فيلم Prey for the devil:

تستعد راهبة للقيام بطرد الأرواح الشريرة وتتواجه وجهاً لوجه مع قوة شيطانية تربطها علاقات غامضة بماضيها. فيلم رعب أمريكي خارق للطبيعة من إخراج دانيال ستام وكتبه روبرت زابيا، تقوم ببطولته فيرجينيا مادسن وكذلك بن كروس في دوره السينمائي الأخير، والذي أهدى الفيلم إليه.

تاريخ الطرح: 28 أكتوبر 2022 (الولايات المتحدة)

 

11.فيلم Armageddon time:

في إطار من الدراما، تدور الأحداث حول قوة الأسر وسعي الأجيال في سبيل الازدهار والسعي وراء تحقيق الحلم الأمريكي عبر الأجيال. فيلم من أفلام الدراما التاريخية من تأليف وإخراج جيمس غراي وبطولة آن هاثاواي، أنتوني هوبكنز، جيرمي سترونغ ودومينيك لومباردوزي.

تاريخ الطرح: 28 أكتوبر 2022 (الولايات المتحدة)

 

12.فيلم Enola Holmes 2:

بعد مرور فترة ليست بالكبيرة، تعود إينولا من جديد لساحة المغامرات كمحققة معترف بها مع شقيقها شرلوك هولمز، حيث يعمل الثنائي معاً بعدما أثارت شرارات مؤامرة خطيرة لغزاً حول اختفاء فتاة في ظروف غامضة.

فيلم غموض أمريكي من بطولة ميلي بوبي براون، عديل اختار، ديفيد ثيوليس، هنري كافيل وهيلينا بونهام كارتر.

تاريخ الطرح: 28 أكتوبر 2022 (المملكة المتحدة)
مؤلف القصة: نانسي سبرينغر

 

13.فيلم Black Panther: Wakanda forever:

يستكمل العمل “مغامرات واكاندا”، فبعد رحيل الملك تشالا، تكافح راموندا من أجل الحفاظ على ما تبقى من شعبها ومملكتها، بينما تشهد واكاندا ميلاد بطل جديد لخلافة تشالا ومواجهة قوى كبرى خارجية.

فيلم عن بطل خارق أمريكي من إخراج رايان كوغلر وبطولة لوبيتا نيونغو، داناي غورورا، مارتن فريمان، وأيضاً ليتيشا رايت، وينستون ديوك وأنجيلا باسيت. من الأفلام التي انتجتها شركة مارفل ستوديوز “Marvel Studios” وتوزيع والت ديزني ستوديوز موشن بيكتشرز “Walt Disney Studios Motion Pictures”.

تاريخ الطرح: 11 نوفمبر 2022 (الولايات المتحدة)

 

14.فيلم Strange world:

في إطار من المغامرات، يتناول العمل قصة عائلة كليدس، وهي عائلة أسطورية من المستكشفين الذين هددت الخلافات بينهم في إفشال مهمتهم الأخيرة والأكثر أهمية.

هو فيلم رسوم متحركة، خيال علمي، أكشن ومغامرات أمريكي من إخراج دون هول وهو من الأفلام التي انتجتها استديوهات والت ديزني للرسوم المتحركة “Walt Disney Animation Studios”، شارك في الفيلم جيك جيلنهال، غابرييلي يونيون، لوسي لو ودينيس كويد.

تاريخ الطرح: 23 نوفمبر 2022 (الولايات المتحدة)

 

15.فيلم Disenchanted:

بعد عشر سنوات من حياتها المليئة بالسعادة، تشكك جيزيل في سعادتها، وقلبت عن غير قصد حياة أولئك الموجودين في العالم الحقيقي وأندلسيا رأساً على عقب في هذه العملية.

فيلم أنیميشن موسيقي، فنتازيا، كوميديا ورومانسية أمريكي من الأفلام التي انتجتها شركة أفلام والت ديزني”Walt Disney Pictures” وإخراج آدم شانكمان وبطولة إيمي آدمز، باتريك ديمبسي، جيمس مارسدن وإيدينا مينزيل.

تاريخ الإصدار الأولي: 24 نوفمبر 2022

 

16.فيلم A Man called Otto:

يلتقي الأرمل الغاضب، الذي تأتي فرحته الوحيدة من انتقاد جيرانه الغاضبين والحكم عليهم عند مواجهته، بعائلة شابة مفعمة بالحيوية تنتقل للسكن في المنزل المجاور، مما يؤدي إلى صداقة غير متوقعة من شأنها أن تقلب عالمه رأساً على عقب.
فيلم كوميدي ودراما أمريكي من الأفلام التي أخرجها مارك فورستر وبطولة توم هانكس، ماريانا تريفينو، رايتشل كيلر، مانويل غارسيا رولفو، كاميرون بريتون ومايك بيربيغليا.
تاريخ الطرح: 14 ديسمبر 2022 (الولايات المتحدة)
أفلام كوميديا A Man called Otto

17.فيلم Avatar: The way of water:

يحاول كل من جيك سولي ونيتيري أن يقوما بكل ما في وسعهما كي يظلا معاً، ولكن يتحتم عليهما مفارقة منزلهما واكتشاف أرجاء شتى على كوكب باندورا لينهيا ما بدآه.

فيلم خيال علمي ملحمي أمريكي من إخراج جيمس كاميرون وإنتاج توينتيث سينشوري ستوديوز “20th Century Studios”. الفيلم هو الثاني في سلسلة أفلام أفاتار بعد فيلم أفاتار.

تاريخ الطرح: 16 ديسمبر 2022 (الولايات المتحدة)
الميزانية: 250 مليون USD

 

Avatar: The way of water

18.فيلم Puss in boots: The last wish:

بعد اكتشافه وفاته للمرة الثامنة، يحاول بوس عيش حياته الأخيرة المتبقية بشكل استثنائي، فينطلق في مغامرة كبيرة لمحاولة تحقيق أمنيته الأخيرة واستعادة حيواته التسع.

فيلم رسوم متحركة كوميدي من الأفلام التي انتجتها شركة دريم ووركس أنيميشن”DreamWorks Animation” ومن بطولة أنتونيو بانديراس، سلمى حايك، هارفي غيلين، فلورنس بيو، جون مولايني وواغنر مورا.

تاريخ الطرح: 21 ديسمبر 2022 (الولايات المتحدة)

 

19.فيلم John Wick: Chapter 4:

يواجه جون ويك (كيانو ريفز) أكثر خصومه فتكاً حتى الآن في مغامرته الرابعة من السلسلة. ومع تزايد السعر على رأسه، ييبدأ ويك معركته ضد High Table العالمية حيث يبحث عن أقوى اللاعبين في العالم السفلي، من نيويورك إلى باريس إلى أوساكا إلى برلين.

من أفلام الأكشن الأمريكية وهو تكملة لفيلم جون ويك 3: بارابيلوم والجزء الرابع من سلسلة أفلام جون ويك. الفيلم من إخراج تشاد ستاهيلسكي وبطولة كيانو ريفز.

تاريخ الطرح: 24 مارس 2023 (الولايات المتحدة)

 

John Wick: Chapter 4

20.فيلم Super Mario Bros: The movie:

سباك يدعى ماريو يسافر عبر متاهة تحت الأرض مع شقيقه لويجي في محاولة لإنقاذ أميرة تم أسرها. فيلم روائي مقتبس عن لعبة الفيديو المشهورة.

وهو فيلم تحريك حاسوبي من إنتاج شركة إليمونيشن للترفيه “Illumination Entertainment” بالتعاون مع نينتندو “Nintendo”. الفيلم من إخراج أرون هورفاث ومايكل جيلينيك ومن بطولة كريس برات، أنيا تايلور، تشارلي داي، جاك بلاك، كيغان-مايكل كي وسيث روغن.

تاريخ الطرح: 7 أبريل 2023 (الولايات المتحدة)

 

أفلام Super Mario Bros: The movie

21.فيلم The little mermaid:

في إطار من الخيال، توافق الحورية آريل على عرض محفوف بالمخاطر، بينما تذهب في مغامرة على أمل التحول إلى بشرية والفوز بقلب حبيبها الأمير إيريك الوسيم.

فيلم موسيقي فنتازيا أمريكي من إخراج روب مارشال وكتابة جاين قولدمان وإنتاج شركة أفلام والت ديزني “Walt Disney Pictures”، كما أنه النسخة الحية لفيلم الرسوم المتحركة من إنتاج سنة 1989، من بطولة هالي بيلي وجونا هاور كينغ، خافيير باردم، ميليسا مكارثي، دافييد ديجز، جيكوب تريمبلاي وأوكوافينا.

تاريخ الطرح: 26 مايو 2023 (الولايات المتحدة)

 

أفلام ديزني The little mermaid

22.فيلم Hunted mansion:

أم عزباء تدعى جابي وابنها البالغ من العمر 9 سنوات، اللذان يتطلعان لبدء حياة جديدة، لذلك ينتقلان إلى قصر ميسور التكلفة في مدينة نيو أورلينز، ولكن فقط ليكتشفوا أن المكان أخطر مما كانوا يتوقعون.

فيلم كوميدي أمريكي خارق للطبيعة من إنتاج شركة والت ديزني موشن بيكتشرز “Walt Disney Studios Motion Pictures”، وإخراج جاستن سيمين من سيناريو كاتي ديبولد، وبطولة روزاريو دوسن، ولاكيث ستانفيلد، وأوين ويلسون، وأيضاً تيفاني هاديش، وجاريد ليتو، وداني ديفيتو، وجيمي لي كرتيس.

تاريخ الطرح: 11 أغسطس 2023 (الولايات المتحدة)

 

أفلام ديزني Hunted mansion

23.فيلم The nun 2:

وتدور أحداث فيلم 2 The Nun في أطار من الرعب، حيث يستكمل الفيلم قصة إرسال الفاتيكان كاهنًا لديه ماضً غامض رفقة راهبة مبتدئة، وذلك للتحقيق في وفاة راهبة شابة في رومانيا، كذلك مواجهة قوة شريرة في شكل راهبة شيطانية.

وهو فيلم رعب خارق للطبيعة من إخراج مايكل تشافيز وكتابة أكيلا كوبر. كما أنه بمثابة تكملة لـ The Nun والفيلم التاسعة من سلسلة  The Conjuring Universe، بالإضافة إلى كونه الفيلم الرابع من حيث التسلسل الزمني.

تاريخ الطرح: 8 سبتمبر 2023 (الولايات المتحدة)

 

 The nun 2

24.فيلم Deadpool 3:

نشاهد في هذا الفيلم ديدبول و عودة وولفرين في مغامرة جديدة. Deadpool هو فيلم بطل خارق أمريكي مبني على شخصية ديدبول من مارفل كومكس.

الفيلم من إخراج شون ليفي وبطولة راين رونالدز بدور ديدبول وأيضاً هيو جاكمان بدور وولفرين.

تاريخ الطرح: 6 سبتمبر 2024 (الولايات المتحدة)

 

أفلام مارفل Deadpool 3

25.فيلم Snow White:

هو فيلم فانتازيا أمريكي من إخراج مارك ويب، وسيناريو جريتا جيروج وإيرين كريسيدا ويلسون، كما يمثل النسخة الحية لفيلم ديزني لعام 1937، والذي يستند إلى خرافة سنة 1812 التي تحمل العنوان نفسه للأخوان جريم. ستقوم بدور البطولة راشيل زيغلر بصفتها سنووايت وغال غادوت بصفتها الملكة الشريرة.

تاريخ الإصدار الأولي: 2024

 

ديزني Snow White

شارك هذه المقالة

تم النسخ

https://alaanplus.com/أفلام-تستحق-المشاهدة-في-2022-2023-وبعض-الأفلا

انسخ الرابط

SL Suzanne Loulou

كاتبة وصانعة محتوى ومترجمة، حاصلة على بكالوريوس في علوم الإدارة تخصص موارد بشرية، شغوفة بنقل الأفكار والمعرفة والأخبار حول العالم بأسلوب شيق وجذاب.

اقرأ ايضا