إدانة مؤسس
ا اخبار

إدانة مؤسس “FTX” ثاني أكبر بورصة عملات مشفرة في العالم بسرقة 10 مليارات دولار

Suzanne Loulou نوفمبر 4, 2023

وصل الصعود والهبوط المذهل لمؤسس شركة FTX، سام بانكمان فريد، في صناعة العملات المشفرة، رحلة شملت شهادته أمام الكونغرس، وإعلانًا خلال السوبر بول وأحلامًا بالترشح لرئاسة الولايات المتحدة في المستقبل، إلى الحضيض يوم الخميس عندما أدانته هيئة محلفين المحكمة في نيويورك بالاحتيال لسرقة ما لا يقل عن 10 مليارات دولار من العملاء والمستثمرين.

بعد المحاكمة التي استمرت لمدة شهر، رفض المحلفون ادعاء بانكمان فرايد أثناء شهادته في محكمة مانهاتن الفيدرالية بأنه لم يرتكب أي احتيال أو ينوي خداع العملاء قبل انهيار FTX، التي كانت ثاني أكبر بورصة عملات مشفرة في العالم، قبل أن ينتهي الأمر بها إلى الإفلاس قبل عام.

 

إدانة مؤسس "FTX" ثاني أكبر بورصة عملات مشفرة في العالم بسرقة 10 مليارات دولار

 

أمرت القاضي لويس أ. كابلان من بانكمان مواجهة هيئة المحلفين، قبل أن ترد رئيسة الهيئة عليه بأنه “مذنب” في سبع تهم بالاحتيال عبر الإنترنت وتهمتين بالتآمر للقيام بالاحتيال عبر الإنترنت، بالإضافة إلى ثلاث تهم أخرى تتعلق بمؤامرة أخرى، والتي قد تكبده عقوبات محتملة تصل إلى 110 سنة في السجن. من المرجح أن يواجه بانكمان فريد عقوبة أقل بكثير من الحد الأقصى عند النطق بالحكم المقرر في 28 مارس.

مؤسس شركة FTX بريء من التهم

عندما أعلن الحكم، بدا بانكمان فريد مصدومًا، وجهه عابسًا، وكانت يديه متشابكتين أمامه، بينما بقي محاموه جالسين بجواره. وعندما جلس، نظر إلى الأسفل لعدة دقائق.

فيما بعد، أصدر محاميه، مارك كوهين، بيانًا خارج المحكمة أعلنوا فيه “احترام قرار هيئة المحلفين”. ولكن في الوقت نفسه، عبروا عن خيبة أمل كبيرة من النتيجة. أفاد كوهين بأن بانكمان فريد يؤكد براءته وسيستمر بقوة في محاربة التهم الموجهة إليه.

 

إدانة مؤسس "FTX" ثاني أكبر بورصة عملات مشفرة في العالم بسرقة 10 مليارات دولار

 

المدعي العام الأمريكي داميان وليامز، الذي جلس في الصف الأمامي لقسم الجمهور خلال الحكم، وقف أمام الكاميرات خارج المحكمة وقال إن بانكمان فريد “ارتكب واحدة من أكبر عمليات الاحتيال المالي في تاريخ أمريكا، وكان يخطط بمليارات الدولارات لجعل نفسه ملكًا لعالم العملات المشفرة”

وأضاف: “ولكن هنا الأمر، قد تكون صناعة العملات المشفرة جديدة. وقد يكون الأشخاص مثل سام بانكمان فريد جددًا. ولكن هذا النوع من الاحتيال وهذا النوع من الفساد قديم قدم الزمن وليس لدينا صبر عليه”.

 

إدانة مؤسس "FTX" ثاني أكبر بورصة عملات مشفرة في العالم بسرقة 10 مليارات دولار

 

أثارت المحكمة اهتماماً شديداً بتركيزها على عملية احتيال على نطاق لم نشهده منذ محاكمة برنارد مادوف في عام 2009، الذي خدع مخططه الاحتيالي على مدى عقود آلاف المستثمرين بمبلغ حوالي 20 مليار دولار عبر نظام بونزي. واعترف مادوف بالذنب وحُكم عليه بالسجن لمدة 150 عامًا، حيث توفي في عام 2021.”

شارك هذه المقالة

تم النسخ

https://alaanplus.com/إدانة-مؤسس-ftx-ثاني-أكبر-بورصة-عملات-مشفر

انسخ الرابط

SL Suzanne Loulou

كاتبة وصانعة محتوى ومترجمة، حاصلة على بكالوريوس في علوم الإدارة تخصص موارد بشرية، شغوفة بنقل الأفكار والمعرفة والأخبار حول العالم بأسلوب شيق وجذاب.

اقرأ ايضا