ابن منتج سينمائي يصبح أصغر رئيس وزراء في فرنسا
م منوعات

ابن منتج سينمائي يصبح أصغر رئيس وزراء في فرنسا

Suzanne Loulou يناير 11, 2024

عندما كان في سن الطفولة، لم يكن السياسي الفرنسي الجديد، غبريال أتال، يتجاوز التاسعة من عمره، إذ بدأ يحلم بأن يصبح ممثلاً. رغم تأثره بوالده، Yves Attal، محامي ومنتج سينمائي ولد في باريس عام 1948، إلا أن مساره الحياتي تغير تمامًا بعد وفاة والده عام 2015 عن عمر يناهز 66 عامًا. أعلن أتال الصغير انخراطه في العمل السياسي وسرعان ما أصبح رئيسًا للوزراء.

 

ابن منتج سينمائي يصبح أصغر رئيس وزراء في فرنسا

 

ممثل وناشط سياسي ابن منتج سينمائي

فيما يتعلق بتجربته في التمثيل، ظهر أتال لأول مرة في عام 1998 عندما كان في التاسعة من عمره. يمكن رؤيته في مقطع فيديو من ذلك الوقت حيث نراه بدءا من الثانية 27 من الفيديو في مقابلة تلفزيونية أجراها وهو طفل، سُئل عن طموحاته المستقبلية، فأجاب برغبته في أن يكون نجمًا سينمائيًا.

 

أتال، الذي أصبح رئيسًا للوزراء في فرنسا بعمر الـ 34 عامًا، يعتبر أصغر رئيس للوزراء في تاريخ البلاد. كان طالبًا في معهد العلوم السياسية عندما شارك في فيلم كوميدي بعنوان “La Belle Personne” عندما كان في الثامنة عشرة من عمره. كانت هذه التجربة السينمائية هي بداية شهرته، خاصةً مع تألق الممثلة الفرنسية Léa Seydoux في الفيلم، الوارد بسيرتها أن شهرتها الفعلية بدأت مع ذلك الفيلم بالذات.

 

ابن منتج سينمائي يصبح أصغر رئيس وزراء في فرنسا

 

الفيلم

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الطلاب، بما في ذلك “جوني” البالغة من العمر 16 عامًا، التي تنتقل للعيش مع عمتها وأبنائها بعد وفاة والدتها. يظهر أتال في دور ثانوي في الفيلم، حيث يظهر اهتمامه بشخصية جوني بسبب جمالها وفتنتها هو وأصدقاء أحد أبناء عمتها بعد ذهابها معه إلى المدرسة وتعرف أصدقائه إليها.

 

ابن منتج سينمائي يصبح أصغر رئيس وزراء في فرنسا

شارك هذه المقالة

تم النسخ

https://alaanplus.com/ابن-منتج-سينمائي-يصبح-أصغر-رئيس-وزراء-ف

انسخ الرابط

SL Suzanne Loulou

كاتبة وصانعة محتوى ومترجمة، حاصلة على بكالوريوس في علوم الإدارة تخصص موارد بشرية، شغوفة بنقل الأفكار والمعرفة والأخبار حول العالم بأسلوب شيق وجذاب.

اقرأ ايضا