بيعت لوحة باسكيات مقابل 67 مليون دولار في كريستيز
ف فن

بيعت لوحة باسكيات مقابل 67 مليون دولار في كريستيز

Layal Shalish مايو 21, 2023

لوحة باسكيات هي لوحة قماشية بعرض 12 قدمًا من تصميم جان ميشيل باسكيات التى يعود تاريخها إلى عام 1983، حيث بيعت لوحة باسكيات، في لندن بـ 67 مليون دولار، وبهذا أصبحت اللوحة ضمن أغلى قطع الفنان التي تم بيعها للجمهور على الإطلاق.

 

بيعت لوحة باسكيات مقابل 67 مليون دولار في كريستيز

لمحة عن لوحة باسكيات:

كان جان ميشيل باسكيات شخصية رئيسية في سوق الفن الممتاز بالإضافة إلى كونه رمزًا للرفاهية، ولم يفتقر أبدًا إلى سوق يتبعه طوال حياته المهنية القصيرة والمتفجرة وبعد وفاته عن عمر يناهز 27 عامًا. في عام 1983، عندما صعد الفنان الشاب إلى الشهرة والنجاح، شرع في إنشاء ثلاث لوحات واسعة النطاق لمعالجة قضايا التمثيل في عالم الفن الذي يهيمن عليه البيض.

بيعت El Gran Espectaculo (النيل) لجان ميشيل باسكيات مقابل 67.1 مليون دولار أمريكي قبل قاعة بيع كاملة في كريستيز ليلة الاثنين في نيويورك بعد ما يقرب من خمس دقائق من العطاءات المكثفة. كانت نتيجة ثلاثية باسكيات الكبيرة أكثر من ثلثي إجمالي 98.2 مليون دولار أمريكي التي تم تحقيقها في كريستيز بشكل عام خلال بيع قطع 26 في القرن الحادي والعشرين. عرض واحد فقط، ضمن عملية بيع هيمنت عليها الأعمال الفنية التي صنعتها النساء، فشل في البيع، بينما تم تسجيل تسعة سجلات للفنانين. تصدرت النتيجة النهائية للتو تقديرًا مرتفعًا للبيع المسبق.

بالإضافة إلى نتائج البيع المسائية واليومية لكريستي في القرن العشرين، حققت دار المزادات 725 مليون دولار أمريكي حتى الآن خلال مبيعاتها الكبيرة في مايو. ارتفع السعر النهائي لـ El Gran Espectaculo، 1983، فوق تقدير الرسوم السابقة البالغ 45 مليون دولار أمريكي. تم تقديم اللوحة التاريخية مع ضمان من كريستيز أو طرف ثالث بأنها ستبيع.

 

بيعت لوحة باسكيات مقابل 67 مليون دولار في كريستيز

 

سرعان ما ارتفعت العطاءات، التي كانت إلى حد كبير بين اثنين من المتخصصين على الهاتف مع المشترين، فوق هذا المستوى بزيادات قدرها مليون دولار أمريكي، قبل أن تتباطأ الوتيرة وانخفضت المطرقة في النهاية إلى 58 مليون دولار أمريكي،

قبل الرسوم. سيذهب جزء من مبيعات اللوحة إلى Accademia Valentino، وهي مؤسسة مقرها روما مخصصة للفن والأزياء والتعليم. الكيان منفصل عن Valentino، دار الأزياء، على الرغم من أنهم يشتركون في المؤسسين. باعت كريستيز عملاً آخر من أعمال باسكيات قبل عامين ورد أنه تم إرساله من قبل جيانكارلو جياميتي، الشريك المؤسس لفالنتينو، وفقًا لـ ArtNews.

 

بيعت لوحة باسكيات مقابل 67 مليون دولار في كريستيز

 

تم بيع هذا العمل بمبلغ 93.1 مليون دولار أمريكي، مع رسوم، أعلى من تقدير ما قبل البيع بحوالي 50 مليون دولار أمريكي.تم شراء اللوحة التي بيعت يوم الاثنين من قبل المرسل في دار سوذبيز في نوفمبر 2005 مقابل 5.2 مليون دولار أمريكي، وهو «سعر مرتفع للغاية لباسكيات» في ذلك الوقت، كما يتذكر أليكس روتر، رئيس قسم كريستيز 20/21 للفنون، في إفادة صحفية بعد البيع.

أجرى باسكيات كميات كبيرة من الأبحاث قبل تنفيذ الثلاثية الكبيرة، والتي غالبًا ما تسمى أيضًا تاريخ الشعب الأسود (في ثلاثة أجزاء). كانت مملوكة لسنوات حتى بيع 2005 من قبل إنريكو نافارا، صانع المعارض وجامع الكتب وناشر الكتب، الذي وصفه روتر بأنه أحد «أعظم القوى الأوروبية وراء باسكيات». عمل روتر في دار سوذبيز وقت البيع السابق.

كان تمثال Simone Leigh البرونزي، Stick، 2019، الذي بيع بمبلغ 2.2 مليون دولار أمريكي، 2.7 مليون دولار أمريكي، مع رسوم، من بين سجلات الفنانين التي تم تحقيقها خلال بيع مساء الاثنين.

شارك هذه المقالة

تم النسخ

https://alaanplus.com/بيعت-لوحة-باسكيات-مقابل-67-مليون-دولار-ف

انسخ الرابط

LS Layal Shalish

اقرأ ايضا