حادثة الكويت: دهس 15 شخص ثم هرب
ا اخبار

حادثة الكويت: دهس 15 شخص ثم هرب

Suzanne Loulou مايو 27, 2023

في حادثة الكويت، أفادت وزارة الداخلية الكويتية أن نحو 15 شخصا تعرضوا لحادث دهس يوم أمس الجمعة، أثناء ممارستهم رياضة ركوب الدراجات الهوائية “بدون تصريح” على طريق رئيسي، وأفادت الوزارة بأن قائد المركبة لاذ بالفرار.

تعليق الداخلية الكويتية على حادث دهس 15 آسيوي يوم أمس:

وقالت وزارة الداخلية الكويتية نقلا عن الإعلام الأمني على حسابها الرسمي على تويتر:

“الإعلام الأمني:
حادث دهس نحو (15) شخصاً من جنسيات آسيوية على شارع الخليج العربي صباح اليوم الجمعة وهروب قائد المركبة الذي تسبب في عدة إصابات لهم.

وذلك أثناء قيام مجموعة من الأشخاص بممارسة رياضة الدراجات الهوائية من غير تصريح على الطرق الرئيسية واذن من الجهات المعنية بوزارة الداخلية وعدم توفير الحماية لهم.”

 

حادثة الكويت: دهس 15 شخص ثم هرب

 

وأكملت: “وتؤكد الإدارة انه جاري تفريغ كاميرات المراقبة للتوصل الى المتسبب بالحادث وضبطه، وسُجلت قضيه (دهس وهروب) بالواقعة وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وتهيب وزارة الداخلية بالجميع ممن يمارسون الرياضة على الطرق الرئيسية والعامة الالتزام بالقوانين المنظمة، علماً بأن كانت هناك حوادث سابقة مماثلة وتم التنبيه على ضرورة أخذ تصريح من الجهات المختصة والذي يتضمن توفير دوريات أمنية حماية لهم وتخصيص مسارات آمنة على الطرق حفاظاً على سلامة الحميع.”

 

حادثة الكويت: دهس 15 شخص ثم هرب

 

المتسبب بحادثة الكويت يسلم نفسه:

في وقت لاحق من اليوم، أكدت وزارة الداخلية أن الفاعل الذي تسبب في حادث الدهس سلم نفسه للجهات الأمنية. حيث كتبت على صفحتها الرسمية على تويتر:

“الإعلام الأمني:
الحاقاً للبيان السابق بشأن واقعة دهس وهروب على شارع الخليج العربي،

توضح الإدارة ان الشخص المتسبب في واقعة الدهس قام بتسليم نفسه للجهات الأمنية وجاري اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحقه”

 

حادثة الكويت: دهس 15 شخص ثم هرب

 

تثير حوادث الدهس في الكويت قلق الجهات المعنية بشدة، لما تتسبب فيه من خسائر بشرية جسيمة بما في ذلك فقدان الأرواح والإصابات الخطيرة التي يمكن أن تترك آثارًا دائمة على حياة الضحايا، بالإضافة إلى الأضرار التي تلحق بالممتلكات العامة والخاصة. وفقًا لتقرير سابق لصحيفة “الأنباء” الكويتية.

وفقًا لتقرير الصحيفة، يحدث في الكويت سنويًا نحو 243 حادثة دهس، والعديد منها يتم تسجيله بسبب عدم الالتزام بالأماكن المخصصة لعبور المشاة، وهو ما يشكل انتهاكًا لقواعد ولوائح المرور.

إضافة إلى عدم الالتزام بالأماكن المخصصة لعبور المشاة، تعد السرعة الزائدة وعدم الانتباه والتركيز من بين العوامل الأساسية التي تؤدي إلى وقوع حوادث الدهس في الكويت. ويتسبب هذا النوع من الحوادث في العديد من الإصابات الخطيرة والوفيات سنويًا.

للحد من هذه الظاهرة، تعمل السلطات المعنية في الكويت على تطوير البنية التحتية للطرق وتحسين الإضاءة ووضع العلامات الإرشادية، وتنفيذ إجراءات مشددة لتطبيق القوانين المرورية ومراقبة السرعة وضبط المركبات المخالفة. كما تقوم الحملات التوعوية والتثقيفية للسائقين حول أهمية الالتزام بقواعد المرور والتركيز أثناء القيادة، وتشجيع المشاة على استخدام الأماكن المخصصة للعبور.

وتعمل السلطات أيضًا على تطوير تقنيات جديدة للحفاظ على سلامة المشاة والسائقين، مثل تقنية السيارات الذكية والإنذار المبكر للمشاة، والتي يمكن أن تساعد في تقليل عدد حوادث الدهس في المستقبل.

يجدر الإشارة إلى أن الحد من حوادث الدهس يتطلب جهودًا مشتركة من المجتمع بأكمله، وتحتاج إلى توعية المجتمع بأهمية الالالتزام بقواعد المرور والحفاظ على سلامة الجميع في الطريق.

شارك هذه المقالة

تم النسخ

https://alaanplus.com/حادثة-الكويت-دهس-15-شخص-ثم-هرب

انسخ الرابط

SL Suzanne Loulou

كاتبة وصانعة محتوى ومترجمة، حاصلة على بكالوريوس في علوم الإدارة تخصص موارد بشرية، شغوفة بنقل الأفكار والمعرفة والأخبار حول العالم بأسلوب شيق وجذاب.

اقرأ ايضا