لقطات مرعبة لسبّاح يقفز بمياه هادئة لتتحول إلى أمواج بعلو 4 أقدام
م منوعات

لقطات مرعبة لسبّاح يقفز بمياه هادئة لتتحول إلى أمواج بعلو 4 أقدام

Suzanne Loulou ديسمبر 2, 2023

لقطات مرعبة، يظهر فيها أحد الباحثين عن الإثارة وهو أقرب ما يكون إلى الموت – ولا يُفلت من الغرق إلا عندما تجرفه موجة متلاطمة إلى بر الأمان على صخرة.

كان الرجل الغامض يتجول على طول ساحل صخري من خلال القفز من المنحدرات العالية إلى البحر والسباحة ثم التسلق مرة أخرى – في جنوب أفريقيا. ولكن هنا على شاطئ لاندودنو بالقرب من كيب تاون، قفز مسافة 35 قدمًا من صخرة من الجرانيت إلى المياه الهادئة والباردة، ولكن في غضون ثوانٍ تحولت إلى موجة شبه مميتة.

 

لقطات مرعبة لسبّاح يقفز بمياه هادئة لتتحول إلى أمواج بعلو 4 أقدام

 

لقطات مرعبة تحبس الأنفاس

مع دخول مدمن الأدرينالين إلى ما كان يعتقد أنه نقطة خروج محاطة بالصخور التي اعتقد أنها آمنة، وجد نفسه يتعرض لهجوم من أمواج ضخمة يبلغ ارتفاعها 4 أقدام من جميع الاتجاهات. وأدرك المتهور بسرعة أنه في ورطة حيث يتم ضربه بقوة من قبل موجة قوية ثم يتم سحبه مرة أخرى في تيارات شديدة العنف.

ويمكن رؤيته وهو يحوم في دوامة تسببها التيارات القادمة من جميع الاتجاهات فيما يعرف بـ “الغسالة” التي تهدد بسحبه إلى الأسفل.

وفي اللحظة الأخيرة، حصل على فترة راحة قصيرة عندما اندفعت المياه إلى الخارج ولامست قدماه العاريتين الشعاب المرجانية الحادة بالأسفل، وحاول تسلق جدار صخري شديد الانحدار.

ثم تضربه فجأة موجة رغوية كبيرة بقوة من الخلف والجانب في حركة الكماشة، مما أدى إلى وقوعه بين الصخور تحت الماء من خلال أخدود خشن.

يمكن لأصدقائه رؤيته وهم يصورون الدراما على الهاتف المحمول في محاولة للعودة إلى الصخور الآمنة ضد التيارات البحرية القاسية في لاندودنو.

 

لقطات مرعبة لسبّاح يقفز بمياه هادئة لتتحول إلى أمواج بعلو 4 أقدام

 

3 حالات غرق بسبب هذه الأمواج

في العام الماضي، غرق صبي يبلغ من العمر 17 عامًا وفتاة تبلغ من العمر 15 عامًا وصبي يبلغ من العمر 9 سنوات على طول هذا الشريط الصخري من الشاطئ المشهور بتياراته القوية. ومع ذلك، فإن هذا الشاب الذي قفز عن الجرف، الذي يمكن رؤيته بوضوح وهو يتعب بسرعة حيث تستنزف المياه المتجمدة طاقته، حصل أخيرًا على ضربة حظ عندما ساعدته موجة في دفعه نحو الشاطئ.

الفيديو الذي استمر لمدة 2 دقيقة و29 ثانية سيكون وكأنه عمر بالنسبة للشاب المحظوظ الذي قفز من الجرف.

قال أحد أفراد قارب النجاة التابع للمؤسسة الوطنية للإنقاذ البحري، والذي شاهد الفيديو: “حسنًا، كان هذا يومه المحظوظ لأن معظم السباحين لم يكونوا ليخرجوا من هذا الوضع أحياء”.

 

لقطات مرعبة لسبّاح يقفز بمياه هادئة لتتحول إلى أمواج بعلو 4 أقدام

 

“من الواضح أنه سباح قوي ولا يخطئ في مقاومة الأمواج ولكنه يذهب إلى حيث تأخذه وهذا ما أنقذه من الغرق”. وأضاف: “لكنه كان لا يزال عاجزًا أمام قوة الأمواج، وكان محظوظًا لأنه لم يصطدم بالصخور لأنه إذا كان قد ضرب رأسه، فهذا يعني أن اللعبة قد انتهت”.

وتابع قائلاً: “هذا امتداد خطير من الساحل، فقد فقدت العديد من الأرواح على طوله على مر السنين، حيث يقلل الناس من البرد وقوة التيارات الجارفة”.

أكثر من 6.6 مليون مشاهدة

انتشر الفيديو على نطاق واسع على تويتر مع أكثر من 6.6 مليون مشاهدة وتعليقات اتفقت جميعها تقريبًا على أن السباح كان محظوظًا للغاية لأنه لم يصبح “إحصائية”.

قال PatriotPie203: “الرجل الذي كان قريبًا.” انظر كم كان متعبا في النهاية. إذا ضربته موجة واحدة فقط امتصته مرة أخرى، فسوف يلتقي بوسيدون.

وقال فيكتور غافورن: “قد يكون هذا بسهولة مقطع فيديو له وهو يموت. لقد حالفه الحظ بالعودة إلى الصخور. إنه أحمق لكني سعيد لأنه بخير. عليه أن يتعلم الدرس».

 

لقطات مرعبة لسبّاح يقفز بمياه هادئة لتتحول إلى أمواج بعلو 4 أقدام

 

أعلى ارتفاع سُجل لقفزة من الصخور هو 193 قدمًا وهو الرقم الذي يتمتع به البرازيلي لاسو شالر، البالغ من العمر 35 عامًا، الذي قفز من شلال في سويسرا عام 2015 ووصل إلى الماء بسرعة 74 ميلاً في الساعة.

لاندودنو هي منتجع للأثرياء جدًا، وقد قام الأمير هاري وكليف ريتشارد وإلتون جون جميعهم بالإقامة هناك، وكاد ديفيد بيكهام أن يشتري منزلًا على الشاطئ هناك.

يقع على بعد 20 دقيقة بالسيارة من كيب تاون ويشتهر بشاطئ ساندي باي بكونه مخصص لركوب الأمواج، وتحظر اللوائح المحلية فتح الحانات أو المطاعم أو المحلات التجارية هناك.

شارك هذه المقالة

تم النسخ

https://alaanplus.com/لقطات-مرعبة-لسبّاح-يقفز-بمياه-هادئة-لت

انسخ الرابط

SL Suzanne Loulou

كاتبة وصانعة محتوى ومترجمة، حاصلة على بكالوريوس في علوم الإدارة تخصص موارد بشرية، شغوفة بنقل الأفكار والمعرفة والأخبار حول العالم بأسلوب شيق وجذاب.

اقرأ ايضا