نجم مسلسل فريندز
م منوعات

نجم مسلسل فريندز “Friends”…الكشف عن سبب وفاة ماثيو بيري

Suzanne Loulou ديسمبر 16, 2023

توفي ماثيو بيري، نجم المسلسل الكوميدي “فريندز Friends”، نتيجة “تأثيرات الكيتامين الحادة”، وفقاً لتقرير الطبيب الشرعي في مقاطعة لوس أنجلوس الذي تم إصداره يوم الجمعة.

وذكر تقرير الطبيب الشرعي أن بيري (54 عاما) وُجد فاقداً للوعي في منزله يوم 28 أكتوبر/تشرين الأول “عائماً ووجهه للأسفل في نهاية حوض السباحة المُدفّأ. وجاء في التقرير أن الوفاة كانت عرضية وأنه لا توجد علامات على وجود جريمة. تم إدراج سبب الوفاة على أنها بسبب “تأثيرات الكيتامين الحادة”، مع إدراج العوامل المساهمة مثل “الغرق، ومرض الشرايين التاجية، وتأثيرات البوبرينورفين” (البوبرينورفين هو دواء يستخدم لعلاج اضطراب استخدام المواد الأفيونية).

 

نجم مسلسل فريندز "Friends"...الكشف عن سبب وفاة ماثيو بيري

 

وكان الممثل قد خرج للعب كرة المخلل حوالي الساعة 11 صباحًا صباح وفاته وعاد إلى منزله بعد ساعتين، حسبما قال شهود للشرطة في التقارير التي تم تضمينها مع تقرير الطبيب الشرعي. وقال التقرير إن مساعده الشخصي خرج لتنفيذ بعض المهام بعد وقت قصير – وهي المرة الأخيرة التي شوهد فيها بيري على قيد الحياة – وعند عودته وجد الممثل ميتا. أعلنت الشرطة وفاته في الساعة 4:17 مساءً، وفقًا للتقرير.

في الساعة الواحدة صباحًا تقريبًا في 29 أكتوبر، تم نقل بيري من منزله إلى مركز علوم الطب الشرعي. تم تشريح جثة بيري في وقت لاحق من ذلك اليوم.

إدمان واكتئاب وقلق

وقال تقرير تشريح الجثة إن بيري عانى من الإدمان لسنوات عديدة، على الرغم من أنه ظل نظيفًا لمدة 19 شهرًا. وقال تقرير تشريح الجثة إن بيري كان يتلقى العلاج بالكيتامين لعلاج الاكتئاب والقلق، وكان العلاج الأخير قبل أسبوع ونصف من وفاته. وقالت الشرطة إن بيري كان يستجيب للعلاج وكان “في حالة معنوية جيدة” حسبما أخبرهم أحد الشهود في تقرير الحادث.

 

نجم مسلسل فريندز "Friends"...الكشف عن سبب وفاة ماثيو بيري

 

تمت الموافقة على استخدام الكيتامين كمخدر من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية منذ السبعينيات، وتشير الأبحاث إلى أنه قد يساعد بعض المرضى عند استخدامه كعلاج تحت إشراف طبي للاكتئاب والقلق. يقول الخبراء إنه أيضًا يحمل مخاطر. يتسبب الدواء في تأثير انفصال العقل عن الجسم، ويمكن أن يسبب هلوسات. وهو معروف باستخدامه في الحفلات والنوادي الليلية. تحذر إدارة مكافحة المخدرات الفيدرالية من أن جرعة زائدة من الكيتامين يمكن أن تؤدي إلى فقدان الوعي وتباطؤ التنفس بشكل خطير.

تم العثور على كميات ضئيلة من الكيتامين في معدة بيري، ولكن قال الطبيب الشرعي إنه تم العثور على مستويات عالية من الدواء في دمه: 3.54 ميكروغرام لكل ملليلتر. هذه المستويات أدت إلى استنتاج مكتب الطبيب الشرعي أن سبب وفاة بيري لم يكن ناتجًا عن العلاج بالكيتامين السابق – حياة الدواء تستمر لمدة 3 إلى 4 ساعات فقط – ولكن بدلاً من ذلك كان الكيتامين قد تم تناوله بطريقة أخرى. وقال تقرير التشريح إن كيفية حدوث ذلك غير معروفة.

 

نجم مسلسل فريندز "Friends"...الكشف عن سبب وفاة ماثيو بيري

 

تشاندلر بينغ في مسلسل Friends سبب شهرته

اشتهر بيري بدور تشاندلر بينغ في مسلسل Friends، حيث كان معروفًا بتصرفاته الغريبة وشخصيته الفريدة. وسرعان ما أصبح من المفضلين لدى جمهور البرنامج الذي تم بثه لمدة 10 مواسم من عام 1994 حتى عام 2004.

كتب بيري عن إدمانه في مذكراته التي نشرها العام الماضي، حيث سرد سنواته في مكافحة الإدمان. وقال لشبكة CBS News في عام 2015 إن “الناس لا يفهمون أنه مرض”، وأن الذين يعانون من الإدمان يجب عليهم “الحصول على المساعدة” وعدم لوم أنفسهم. أقرّ بأنه خضع لـ65 جلسة إعادة تأهيل ليتخلّص من إدمانه، وأنفق أكثر من 9 ملايين دولار لهذا الغرض.

وقد خضع للكثير من العمليات الجراحية المرتبطة بمشكلات إدمان المخدرات، بينها عملية في القولون استمرت سبع ساعات عام 2018، حتى أنه ذهب إلى حد القول “كان يُفترض أن أكون ميتاً”.

شارك هذه المقالة

تم النسخ

https://alaanplus.com/نجم-مسلسل-فريندز-friends-الكشف-عن-سبب-وفاة-ما

انسخ الرابط

SL Suzanne Loulou

كاتبة وصانعة محتوى ومترجمة، حاصلة على بكالوريوس في علوم الإدارة تخصص موارد بشرية، شغوفة بنقل الأفكار والمعرفة والأخبار حول العالم بأسلوب شيق وجذاب.

اقرأ ايضا