هجوم موسكو... إدانات دولية واسعة وتضامن مع روسيا
م منوعات

هجوم موسكو… إدانات دولية واسعة وتضامن مع روسيا

Sara Ibrahim مارس 23, 2024

أثار هجوم موسكو المسلح الذي استهدف العاصمة الروسية غضب العالم، وتوالت ردود الأفعال الدولية المنددة للهجوم الذي أسفر عن مقتل أكثر من 62 شخصًا وإصابة أكثر من 145، فيما أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي عن مسؤوليته عنه.

هجوم موسكو... إدانات دولية واسعة وتضامن مع روسيا

ردود أفعال دولية على هجوم موسكو:

  • الولايات المتحدة: قدم البيت الأبيض تعازيه إثر سقوط ضحايا في إطلاق نار “مروع” داخل صالة للحفلات الموسيقية في موسكو، لافتا إلى أنه يحاول الحصول على مزيد من المعلومات.
  • الأمم المتحدة: دان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس “بأشد العبارات الهجوم الإرهابي”.
  • الاتحاد الأوروبي: ذكر المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي بيتر ستانو بعد إطلاق النار، أن “الاتحاد الأوروبي يشعر بالصدمة والفزع إزاء التقارير الواردة عن هجوم إرهابي في كروكوس سيتي هول في موسكو. يدين الاتحاد الأوروبي جميع الهجمات على المدنيين”.

هجوم موسكو... إدانات دولية واسعة وتضامن مع روسيا

تنديد الدول العربية للهجوم الإرهابي :

  • مصر: دانت وزارة الخارجية المصرية الهجوم، معربة عن تعازيها للحكومة الروسية والشعب الروسي.
  • السعودية: أكدت وزارة الخارجية السعودية “أهمية محاربة ومكافحة جميع أشكال التطرف والإرهاب”، معبّرة عن خالص التعازي وصادق المواساة في هذا الحادث المؤلم، ومتمنية الأمن والسلامة لروسيا وشعبها، والشفاء العاجل للمصابين.
  • قطر: أعربت سلطات قطر عن تعازيها لذوي الضحايا وحكومة وشعب روسيا، وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل، وجددت موقفها الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب.
  • الأردن: أكدت سلطات الأردن تضامنها مع روسيا في هذا المصاب الأليم، مؤكدة رفضها واستنكارها المطلق لهذا الفعل الإرهابي.

هجوم موسكو... إدانات دولية واسعة وتضامن مع روسيا

من جانبها دانت حركة “حماس” في بيان، بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف المدنيين في العاصمة الروسية موسكو وراح ضحيته العشرات بين قتيل وجريح، وتقدمت بخالص التعازي “للقيادة والشعب الروسي، وعائلات ضحايا هذا الهجوم الإجرامي”، مضيفة “نتمنى الشفاء العاجل للمصابين، ونعرب عن تضامننا الكامل مع روسيا وشعبها وعائلات الضحايا في هذا المصاب”.

 

شارك هذه المقالة

تم النسخ

https://alaanplus.com/هجوم-موسكو-إدانات-دولية-واسعة-وتضامن

انسخ الرابط

SI Sara Ibrahim

اقرأ ايضا