Humane AI PIN خطر الاشتعال يهدد مستقبله
ت تقنية

Humane AI PIN خطر الاشتعال يهدد مستقبله

Sara Ibrahim يونيو 7, 2024

Humane AI PIN هو جهاز ذكي قابل للارتداء تم تطويره من قبل شركة “هيوماين”، يعمل بنظام تشغيل جديد يسمى Cosmos، يتميز الجهاز بتصميمه الأنيق ووظائفه المتعددة، ويهدف إلى كسر الحواجز بين الأنظمة الذكية والخدمات الرقمية، يتميز بعدم الاعتماد على التطبيقات، بل يقدم تجارب AI Experiences ذكية تم تطويرها بالتعاون مع شركات كبرى مثل Microsoft و Google و OpenAI و Tidal و Slack، مما يجعله بمثابة مساعد شخصي دائم.

Humane AI PIN خطر الاشتعال يهدد مستقبله

مشكلة الاشتعال

أعلنت شركة Humane مؤخراً لمستخدمي جهازها AI Pin عن ضرورة التوقف الفوري عن استخدام حافظة الشحن المرفقة معه، وذلك لوجود مشكلات في بطارية الحافظة قد تُشكل خطراً على سلامة المستخدمين وتُسبب اشتعال الجهاز، ونصحت الشركة المستخدمين بالتوقف عن استخدام الحافظة “فوراً”.

تفاصيل المشكلة

أكدت Humane في رسالة بريد إلكتروني لعملائها، أنها تلقت بلاغاً واحداً فقط عن مشكلة شحن أثناء استخدام كابل USB-C ومصدر طاقة من طرف ثالث، أدى ذلك إلى اكتشاف مشكلة في عدم التزام مورد بطارية حافظة الشحن بمعايير الشركة للجودة، مما أدى إلى وجود عيوب في خلايا البطارية المستخدمة داخل الحافظة.

Humane AI PIN خطر الاشتعال يهدد مستقبله

تأكيد على سلامة الجهاز

أكدت Humane على سلامة جهاز AI Pin نفسه، ومنصة الشحن الخاصة به آمنة بشكل كامل، مشيرة إلى أن المورد المخالف لا يزود منتج الشركة بالبطاريات، إلا تلك المتواجدة في ملحق حافظة الشحن.

أولوية السلامة

أكدت Humane على أن سلامة العملاء هي أولويتها، وأنها تصمم جهاز AI Pin والملحقات ذات الصلة مع مراعاة السلامة في المقام الأول، وتختبرها بدقة ونصادق عليها وفقاً للمعايير الأميركية والدولية للسلامة.

نشر محدود للمعلومات

من المثير للاهتمام أن الشركة لم تنشر أي معلومات بشأن مشكلة اشتعال بطارية حافظة الشحن الخارجية على موقعها الرسمي أو حسابها على منصة “إكس” الاجتماعية.

Humane AI PIN خطر الاشتعال يهدد مستقبله

مشكلات أخرى تواجه Humane AI PIN

تعتبر أزمة الاشتعال أحدث حلقة في سلسلة المشكلات التي تعترض مسار تقدم وتطور جهاز AI PIN. فمنذ وصوله إلى الجمهور في نوفمبر الماضي، واجه الجهاز العديد من الانتقادات من قبل مدوني التقنية، شملت:

  • الحاجة المستمرة للاتصال بالإنترنت.
  • بطء الأداء.
  • وجود أعطال في بعض مزايا الجهاز.
  • ارتفاع حرارة الجهاز.
  • وزنه الثقيل.
  • سعره المرتفع.
  • الحاجة إلى الاشتراك في حزمة من الخدمات بشكل شهري.
  • عدم قدرته على استبدال الهاتف الذكي بشكل كامل.

البحث عن مشتر

تشير التقارير إلى أن مؤسسي Humane يبحثون حالياً عن مشترٍ لبيع الشركة، في ظل تسعيرهم لقيمة شركتهم السوقية عند حيز يتراوح بين 750 مليون دولار، ومليار دولار.

Humane AI PIN خطر الاشتعال يهدد مستقبله

تواجه Humane تحديات كبيرة للحفاظ على مستقبل جهاز AI Pin، وأدى اكتشاف مشكلة اشتعال بطارية حافظة الشحن الخارجية لجهاز AI PIN إلى تفاقم المشكلات التي تواجه الجهاز، مما يهدد مستقبله ويطرح تساؤلات حول جدوى استمراره في السوق.

شارك هذه المقالة

تم النسخ

https://alaanplus.com/humane-ai-pin-خطر-الاشتعال-يهدد-مستقبله

انسخ الرابط

SI Sara Ibrahim

اقرأ ايضا